رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة: مشروعات جديدة لتوفير مشتقات الدم والألبان والأمصال

الصحة: مشروعات جديدة لتوفير مشتقات الدم والألبان والأمصال

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد - وزير الصحة

الصحة: مشروعات جديدة لتوفير مشتقات الدم والألبان والأمصال

بسمة عبدالمحسن 03 مارس 2016 11:56

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، سعي الوزارة إلى توفير hحتياجات البلاد من مشتقات الدم من خلال دراسة إنشاء مصنع لمشتقات الدم بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات والمركز القومي لخدمات نقل الدم.

 

وأوضح أن المشروع ينتج أدوية منقذة للحياة مثل الألبيومين وحقن أنتي RH وحقن معامل 8 Factor8 لمرضى الهيموفيليا وحقن المناعة.

 

 

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذ مشروع إنشاء مصنع لإنتاج  ألبان الأطفال محلياً بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة الإنتاج الحربي ، وذلك لتوفير الألبان ذات الجودة العالية بأسعار تناسب غير القادرين ومحدودي الدخل.

 

وأشار " مجاهد " إلى وجود عدد من المشروعات الأخرى التي تتم بالتعاون مع الجانب الإماراتي منها مشروع إستكمال مصنع إنتاج الأمصال الجديد ، والذي يساهم في تطوير إنتاج 18 مصلاً ولقاحًا ضد سموم الحيات والعقارب والثعابين وبعض السموم البكتيرية ، ويغطي 100% من إحتياجات مصر من الأمصال عالية الكفاءة ، كما إنه يساهم في فتح أسواق لتصدير منتجات المصنع إلى بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان