رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الانتهاء من تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس خلال 72 ساعة

الانتهاء من تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس خلال 72 ساعة

أخبار مصر

مصادر بقناة السويس: 72 ساعة حتى يتم الانتهاء من أعمال تعويم السفينة الجانحة

الانتهاء من تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس خلال 72 ساعة

ولاء وحيد 03 مارس 2016 11:27

قالت مصادر ملاحية بقناة السويس اليوم الخميس، أن أعمال تجهيز تفريغ صهاريج السفينة  new catrine  الجانحة بالقناة بدأت أمس مع وصول سفينة الصب Steven C، وتتواصل خلال ال 72 ساعة القادمة للانتهاء منها.

وأكدت المصادر لـ"مصر العربية"، أن أعمال التجهيزات تحتاج لتقنية ودقه عالية  في التعامل للحفاظ على السفينة الجانحة بالكيلو 69 -القطاع الأوسط - بالقناة، والحفاظ على حمولتها من برادة الحديد وهو الأمر الذي يتطلب وقت زمني يصل لثلاثة أيام من العمل.

وكانت قد وصلت أمس الأربعاء، سفينة الصب Steven C التي تحمل علم جزر المارشال وتبلغ حمولتها 30 ألف طن، إلى موقع سفينة الصب البنمية الجانحة NEW KATERINA بقناة السويس منذ يوم الخميس الماضى، لتخفيف حمولتها تمهيداً لتعويمها.

ولليوم الثامن على التوالى، تحاول هيئة قناة السويس تعويم سفينة الصب البنمية (نيو كاترين) المحملة ببرادة الحديد التي تعرضت مقدمتها للغرق بقناة السويس، وأدى جنوحها إلى ارتطامها بضفة القناة الغربية، و إحداث ٨ ثقوب في جسم السفينة دخول المياه في جزء وغمرت المياه عدد من الصهاريج والمقصورات.

وكانت إدارة القناة قد اضطرت لتسيير قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط بالمجرى الجديد للقناة، من أجل إنتظام حركة المرور دون تعطل حيث تستخدم نظام القوافل في مرور السفن لتمرير قافلتي الشمال والجنوب.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان