رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلاب الثانوية يتظاهرون لفتح باب التحويل الورقي

طلاب الثانوية يتظاهرون لفتح باب التحويل الورقي

أخبار مصر

تظاهرة طلاب الثانوية امام وزارة التعليم - أرشيف

لليوم الرابع على التوالي

طلاب الثانوية يتظاهرون لفتح باب التحويل الورقي

أحمد بشارة 11 سبتمبر 2013 14:43

واصل العشرات من طلاب الثانوية العامة اليوم – الأربعاء – تظاهرهم لليوم الرابع على التوالى أمام وزارة التعليم العالى والبحث العلمي بشارع القصر العيني بوسط البلد, وذلك للمطالبة بفتح باب التحويل الورقي من وإلى الجامعات .

 

وأكد الطلاب خلال وقفتهم أنهم قاموا بتقديم ما يقرب من 2000 طلب خلال ظهور وزير التعليم العالى والبحث العلمي فى برنامج مصر الجديدة، الذى يقدمة الإعلامي معتز الدمرداش, ولم يتم البحث فى هذه الطلبات أو النظر فيها حتى الآن .

 

وأوضحوا أنهم ذهبوا للتظاهر أمام المجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة القاهرة, ولكن تم طردهم, بحجة أنهم يقومون بأعمال شغب, وأبلغهم أحد المسئولين أنهم إذا أرادوا التظاهر فليتظاهروا أمام مجلس الوزراء لأنه من بيده الحل.

 

وأعرب الطلاب عن تعجبهم مما وصفوه بمعاندة الوزارة لهم, حيث قامت بفتح باب التحويل الإلكتروني, على عكس رغبة الطلاب, مشيرين إلى أن به عيوب ويقوم بتعطيلهم أكثر من التحويل الورقي.


كما أعربوا عن دهشتهم من فتح باب التحويل من وإلى الجامعات العامة ورفض فتح باب التحويل من الجامعات العامة إلى الجامعات الخاصة والعكس, حيث اعتبروه موقفا غير مبرر من الوزارة وغير مفهوم.

 

وطالب المحتجون خلال وقفتهم بعدة مطالب منها "فتح باب التحويلات الورقية من وإلى الجامعات المصرية العامة، ومن وإلى الجامعات العامة والخاصة، وأيضًا فتح باب التحويل للمغتربات صاحبات كليات القمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان