رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| حرحور يبحث مشاكل التعليم في شمال سيناء

بالصور| حرحور يبحث مشاكل التعليم في شمال سيناء

أخبار مصر

حرحور يبحث مشاكل التعليم في شمال سيناء

بالصور| حرحور يبحث مشاكل التعليم في شمال سيناء

إياد الشريف 02 مارس 2016 16:23

بحث اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الأربعاء، مشاكل العملية التعليمية بشمال سيناء، وأكد علي الاهتمام بالطلاب المنقولين من رفح والشيخ زويد، بمدارس العريش وبئر العبد.

 

وطالب المحافظ القيادات المسؤولة بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بضرورة تنفيذ أنشطة تربوية ورحلات ومعسكرات.

 


وخلال اجتماع عقد بديوان عام المحافظة، لمناقشة سير العملية التعليمية، شدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من توزيع الكتب الدراسية بمختلف المراحل التعليمية.


وأشار المحافظ إلى ضرورة متابعة وتفعيل التسجيل الإلكتروني لطلبة الثانوية العامة، بجانب منع وقوف السيارات والدراجات النارية داخل وبجوار المنشآت التعليمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الرواكد والتشوينات والبواقي من المدارس والإدارات التعليمية، بجانب التأكد من صلاحية التغذية المدرسية.


وأعطى توجيهاته بضرورة تشكيل لجنة للإشراف على السيارات التي تقوم بنقل المدرسين إلى مدارس رفح والشيخ زويد والروضة ووسط سيناء، ورفع تقرير يومي للسكرتير العام للمحافظة، مع التأكد من خروج الاتوبيسات في المواعيد المقررة وعدم العودة قبل الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.


وشدد المحافظ على ضرورة إجراء التنسيقات اللازمة للسيارات الخاصة بالمديرية والإدارات التعليمية في حال الخروج من مدينة العريش، بجانب الاهتمام بإدارة الأزمات بالإدارات التعليمية والمديرية.
 

وشدد على أنه يجب الاستعداد لامتحانات نهاية العام وتأمين مراكز توزيع الأسئلة والكونترولات الخاصة بالإدارات التعليمية وإجراء التنسيقات اللازمة، بجانب توقيع بروتكولات تعاون مع قوات الأمن ومجالس المدن ومديريات الصحة والتموين وشركات الكهرباء والمياه، فور وصول جداول امتحانات الشهادات العامة.


ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من إنشاء مدرسة المساعيد الثانوية للبنين، والاستراحات الخاصة بالمدرسين بمنطقة وسط سيناء، بحيث تكون جاهزة مع بداية العام الدراسي القادم، بجانب الالتزام بطابور الصباح وتحية العلم.


وطالب بتفعيل مجموعات التقوية بمختلف المدارس مع تفعيل القرار الوزاري الخاص بأسعار كل مرحلة بالنسبة لمجموعات التقوية، مع المرور علي المدارس والتأكيد علي مجموعات التقوية المدرسية، وتحويل المدرسين الذين يقومون بإعطاء دروس خصوصية خلال اليوم الدراسي إلى النيابة العامة.


من جانبه أكد الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، علي توزيع الكتب المدرسية علي مختلف المراحل التعليمية بنسبة وصلت إلي مائه في المائة، بجانب رفع الرواكد من المدارس الصناعية، وتفعيل لجان المرور علي المدارس للتأكد من انتظام العملية التعليمية بمختلف الإدارات التعليمية.


وأشار وكيل الوزارة إلى عمل مسابقة للمعلم المثالي علي مستوي المدرسة والإدارات التعليمية وعلي مستوي المديرية، بجانب قيام المحافظة برعاية مبادرة" هي دي بلدي" والتي تم طرحها من قبل أعضاء نقابة المعلمين لتنمية الروح القومية وبث روح الأمل وتوعية التلاميذ والطلاب بمختلف المدارس علي مستوي الإدارات التعليمية المختلفة.


 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان