رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر نسب مشاركة المستشفيات ببروتوكول العلاج المجاني

ننشر نسب مشاركة المستشفيات ببروتوكول العلاج المجاني

أخبار مصر

العلاج بالمستشفيات

ننشر نسب مشاركة المستشفيات ببروتوكول العلاج المجاني

بسمة عبدالمحسن 02 مارس 2016 12:57

بعد مرور اليوم الخامس من حملة العلاج المجاني التي أطلقتها نقابة الأطباء تنفيذًا لقرارت الجمعية العمومية، استطاعت محافظة الغربية المحافظة على نسب المشاركة في مستشفياتها بنسبة 100% في مستشفى رمد طنطا و 90% بمستشفى المنشاوي و25% بمستشفى المحلة مع دخول مستشفى زفتي في تطبيق البروتوكول لأول مرة.

 
واستطاعت محافظة قنا تنفيذ بروتوكول العلاج المجاني بنسب تتراوح من 50% إلى 60%.

 

كما استمرت محافظات الفيوم وكفر الشيخ في المشاركة ومازالت محافظات دمياط وسوهاج تتصدر قائمة المحافظات بنسبة بلغت 80%.

 

وواصلت محافظات الإسكندرية والأقصر والشرقية والدقهلية وأسيوط وبني سويف والإسماعيلية بنسب مشاركة تتراوح  من 40% إلى 60%.

 

وفي محافظه القاهرة استمر أطباء مستشفى المطرية التعليمي في توعية المواطنين بحقهم في العلاج المجاني واستطاعوا تنفيذ البروتوكول بنسبة 30% وسط تعنت شديد من إدارة المستشفى. 

 

واستمرت مستشفيات القاهرة المشاركة منذ اليوم الأول في تطبيق بروتوكول العلاج المجاني بنسب متفاوتة وهي شبرا العام والخازندارة والزاوية الحمراء صدر العباسية والمنيرة العام ودار السلام والحوض المرصود والقاهرة الجديدة إمبابة العام ومعهد السمع والكلام والتحرير بإمبابة.

 

يذكر أن طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4248 لسنة 1998 فأنه يمنع تحصيل رسوم نظير خدمات الكشف والعلاج بخلاف ثمن التذكرة الرمزي منذ الثامنة صباحًا حتى الثانية ظهرًا على أن يكون العلاج الاقتصادي بعد الساعة الثانية ظهرًا للمواطنين بشكل اختياري.

 

 

اقرأ أيضًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان