رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المحافظين" يبحث أزمة البوتاجاز والأضاحى

المحافظين يبحث أزمة البوتاجاز والأضاحى

أخبار مصر

اجتماع مجلس الوزراء

"المحافظين" يبحث أزمة البوتاجاز والأضاحى

ياسر العويطى 11 سبتمبر 2013 12:16

 عقد مجلس المحافظين اجتماعا اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، لمناقشة عدد من القضايا الداخلية والخارجية المهمة.  

 

كما استعرض المجلس استعدادات المحافظات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك وتوفير السلع الرئيسية للمواطنين وضبط الأسواق.

 

ويبحث المجلس جهود الحكومة لحل أزمة ارتفاع بعض السلع وأزمة البوتجاز والسولار فى بعض المحافظات، خاصة فى محافظات الصعيد التى تشهد اختناقا عليها، ويستعرض الاجتماع عدة تقارير حول الوضع الاقتصادى وسبل تشجيع الاستثمارات.

 

من ناحية أخرى استعرض الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، نتائج اجتماع اللجنة المشكلة لمناقشة توفير الأضاحى واللحوم الحمراء فى فترة عيد الأضحى المبارك .

 

وأكد أبو حديد أن أعداد الحيوانات المستوردة من الأبقار وكميات اللحوم المجمدة بأنواعها ستكون كافية خلال فترة عيد الأضحى، فى حين أن الأضاحى من الأغنام من المتوقع أن تكون أعدادها غير كافية فى تلك الفترة، وأنه من المنتظر أن تصل أسعارها إلى 35-40 جنيها للكيلو.

 

كما كلف قطاع الإنتاج الحيوانى بالبدء فوراً فى مشروع نموذجى فى إحدى المحطات التابعة للقطاع ليكون نواة لإنتاج حيوانى ضخم، لنضمن أن يمر عيد الأضحى بدون أية أزمات فى الأضاحى أو اللحوم الحمراء.


وأشار أبو حديد إلى أن هناك عرضاً كانت قدمته دولة جورجيا بتوفير 4500 من رؤوس الأغنام بمتوسط وزن 40-45 كيلو، لا يزيد سعر الكيلو عن 24-25 جنيها سيتم تسويقهم بشكل جيد على أن يتم الاستيراد عن طريق الهيئة الزراعية بحيث لا تزيد نسبتها عن 2% حتى لا يتكلف المواطن أية أعباء مالية أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان