رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لجنة من المنطقة الشمالية لمتابعة تسرب غاز الكلور

لجنة من المنطقة الشمالية لمتابعة تسرب غاز الكلور

أخبار مصر

مجمع مدارس العوايد

المحافظة تعلن استقرار حالة الطلاب المصابين

لجنة من المنطقة الشمالية لمتابعة تسرب غاز الكلور

رانيا حلمي 02 مارس 2016 11:18

أعلنت محافظة الإسكندرية  استقرار حالة طلاب المدارس الذين أصيبوا أمس بتسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بالسيوف، مشيرة إلى أن مدة التسرب بلغت 3 دقائق  حيث أن قرب المحطة من مجمع مدارس العوايد  أدى إلى اختناق الطلاب.

 

وأضافت المحافظة في بيان رسمي لها اليوم أن قيادة المنطقة الشمالية العسكرية أرسلت لجنة لمتابعة الأمر والتأكد من سلامة المياه، حيث تم التأكد من أن المحطة تعمل بكامل طاقتها.

 

وأشارت إلى أن اللجنة أوضحت أن الإصابات وقعت بسبب اتجاه الريح نحو مجمع المدارس، حيث تسببت الرائحة في حالات إغماء بين الطلاب تتعدى ال50 حالة، وتم نقلهم إلى المستشفى الأميري الجامعي ومستشفى الطلبة.

 

وأكدت أنه في غضون ساعة ونصف وبعد الكشف الطبي على جميع الحالات بالمستشفيات الاثنين تبين أن أغلبية الحالات بحالة مستقرة وسليمة ويتوالى خروجهم من المستشفى تباعا ،ً حيث تم خروج عدد 35 حالة من مستشفى الطلبة بحالة وصحة جيدة  وخروج عدد 15 حالة من مستشفى الأميري بحالة وصحة جيدة ويتبقى عدد ضئيل من الحالات تحت الملاحظة ولكن هم بصحة جيدة مشيرة إلى وجود  واحدة بالإنعاش وهى الطالبة أمنية وأفادت المستشفى باستقرار حالتها الصحية ولكن يجب استمرار ملاحظة الحالات لمدة 24 ساعة .

 

من جانيه قال جمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أنه تم نقل الطلاب المصابين أمس إلى مستشفيات الطلبة والأميري الجامعي وتم إخراج 37 طالب من مستشفى الطلبة بعد الاطمئنان على حالتهم.

 

وأضاف أنه سيتم إخراج باقي الحالات خلال ساعتين، بينما تم إخراج حالتين من الطلاب الذين نقلوا إلى المستشفى الأميري وجاري إخراج الباقي بعد الاطمئنان عليهم.

 

فيما أكد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب أن حادث التسرب وقع أمس في تمام الساعة 12 وربع ظهرا حيث حدث شرخ في ماسورة الكلور المبدئي في المحطة وهو ما نتج عنه تسرب الغاز، وتم السيطرة على الموقف وغلق المحابس والانتقال إلى المحطة لمراقبة إصلاح الماسورة.

 

كما قامت مديرية الصحة بأخذ عينات من المياه للتأكد من نسبة الكلور بها، حتى لا تتعدى النسبة المسموح بها، كذلك حضرت لجنة من جهاز البيئة برئاسة الدكتورة هدى مصطفى والتي أكدت على انتهاء التسرب وسلامة المياه.

فيما طالبت محافظة الإسكندرية و شركة مياه الشرب وجميع الجهات المعنية المواطنين بعدم الانصياع وراء الشائعات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان