رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| الطفل المعجزة.. كفيف يعلم الدنيا: «وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ»

بالفيديو| الطفل المعجزة.. كفيف يعلم الدنيا: «وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ»

أخبار مصر

الطفل عبد الله خلال لقائه بشيخ الأزهر

بالفيديو| الطفل المعجزة.. كفيف يعلم الدنيا: «وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآَنَ لِلذِّكْرِ»

فادي الصاوي 02 مارس 2016 08:55

أعرب عمار محمد السيد، والد الطفل "عبد الله"، الذي كرمه شيخ الأزهر أمس الثلاثاء، لحفظ القرآن الكريم كاملاً بقراءاته العشر، عن سعادته الغامرة بتكريم الدكتور أحمد الطيب لنجله، لافتا إلي أن شيوخ الأزهر بعد اختباره أكدوا أنه معجزة وآية من آيات الله في الأرض.

 

 وأوضح والد عبد الله  في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنّ ابنه وُلِد كفيفًا ويبلغ من العمر 9 سنوات و8 أشهر طالب بالصف الرابع الابتدائي الأزهري، حفظ القرآن كاملاً في 3 أشهر فقط، وأكرمه الله بحفظ القراءات العشر المتواتر ويسعى حاليًا لحفظ القراءات الأربعة الشاذة، فضلا عن حفظه ألفية ابن مالك في النحو، ومتن ناظمة الزهر ويستطيع أن يحدد رقم الآية والحزب والجزء الذي وردت فيه، وهو مشروع شاعر صغير.

 

وأشار إلي أنه رفض عروضًا كثيرة من قنوات فضائية خارج مصر أغرته بأموال كثيرة لحبه البقاء في مصر، قائلاً:" الناس بتموت دفاعًا البلد أقوم أنا أخد ابني وأسافر بره علشان الفلوس !!.. أنا مش عايز حاجة ويكفني تكريم شيخ الأزهر الذي أفخر به.. وعبد الله هو العسكري اللي بقدمه للبلد.. فهو لم يولد مبصرا ليحمل البندقية لكن الحمد لله طلع حاجة كويسة في صف البلد".

 

 وأكد أن كل أمله أن تحتضن  الدولة ابنه "عبد الله"، وهو ما حدث بالفعل من الأزهر الذي  قرر شيخه أحمد الطيب تبني الطفل ورعايته علميًّا وتحمل كافة نفقاته التعليمية حتى آخر مراحل التعليم، معربا عن أمله في أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ابنه  قائلا:"  عبد الله بن مصر والرئيس السيسي وشيخ الأزهر".

 

كان شيخ الأزهر استقبل في مكتبه بمشيخة الأزهر أمس الثلاثاء الطفل عبد الله عمار محمد السيد، الطالب بالصف الرابع الابتدائي الأزهري، والبالغ من العمر عشر سنوات، والذي يحفظ القرآن الكريم كاملاً بقراءاته  العشر من  طريق الشاطبية والدرة المضية  والطيبة  للإمام ابن الجزري.

 

خلال اللقاء حرص  الطيب على الاستماع لبعض آيات من القرآن من جانب الطفل، ووجد منه إتقانًا كبيرًا في حفظ وتجويد القرآن الكريم وتمكنًا من القراءات العشر، واصفًا إياه بأنّه موهبة متميزة تستحق الرعاية والتكريم.

 

وقرر شيخ الأزهر منح الطفل ووالديه وشيخه الذي علمه القرآن الشيخ محمد حسن، رحلة حج على نفقة الأزهر، فضلا عن تبني للطفل ورعايته علميًّا وتحمل كافة نفقاته التعليمية حتى آخر مراحل التعليم.

شاهد الفيديو:

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان