رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة: 46 حالة تسمم بتسرب غاز الكلور بمحطة مياه بالإسكندرية

الصحة: 46 حالة تسمم بتسرب غاز الكلور بمحطة مياه بالإسكندرية

أخبار مصر

مصابة من تسريب غاز الكلور

الصحة: 46 حالة تسمم بتسرب غاز الكلور بمحطة مياه بالإسكندرية

بسمة عبدالمحسن 01 مارس 2016 20:05

أعلنت وزارة الصحة والسكان نقل 46 حالة من مجمع مدارس السيوف بالإسكندرية وبعض المرضى والعاملين بالمدارس إلى المستشفيات لتلقي العلاج بعد شعورهم بضيق تنفس نتيجة حادث تسرب غاز بمحطة المياه الموجودة خلف مجمع المدارس المذكور.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إنه فور الإبلاغ عن الواقعة اليوم توجهت 17 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث ونقلت 46 حالة إلى المستشفيات، فنقل 28 إلى المستشفى الميري الجامعي منهم 10 حالات بالقسم الداخلي و18 حالة بقسم السموم، إضافة إلى نقل 3 حالات إلى مركز طبي السيوف وحالتان لمستشفى جمال عبد الناصر التابعة للتامين الصحي و5 حالات لمستشفى الجمهورية و4 حالات لمستشفى رأس التين و3 حالات لمستشفى فوزي معاذ وحالة لمستشفى أطفال الأنفوشي.

 

ولفت إلى أن هناك بعض الحالات توجهوا إلى مراكز طب الأسرة الموجودة في محيط مجمع المدارس وهم مراكز السيوف ودانا والنواتيه والقلعة والمطار، حيث تم إسعافهم وخرجوا لتحسن حالتهم.

 

وفور وقوع الحادث توجه الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية يرافقه فريقان من إدارة صحة البيئة وإدارة الرصد البيئي لأخذ عينة من المياه وقياس نسبة الكلور بها، وكذلك قياس مدى انبعاثات الغازات بالمنطقة، حيث وجد إنها في الحدود المسموح بها .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان