رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هلع في الأسكندرية بسبب تسرب غاز الكلور من محطة مياه السيوف

 هلع في الأسكندرية بسبب تسرب غاز الكلور من  محطة مياه السيوف

أخبار مصر

محطة مياه السيوف بالأسكندرية - أرشيفية

هلع في الأسكندرية بسبب تسرب غاز الكلور من محطة مياه السيوف

رانيا حلمي 01 مارس 2016 13:18

قال الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأسكندرية إن محطة مياه الشرب بمنطقة السيوف شهدت اليوم تسربً لغاز الكلور وتسبب في حالة من الهلع والفزع في مجمع المدارس المجاور للمحطة

وأضاف في تصرحات خاصة لمصر العربية أن الطلاب توقعوا أن الرائحة ناتجة  عن تجربة في  أحد المعامل أو عمل تخريبي في المنطقة إلا انهم اكتشفوا  ان الرائحة ناتجة عن الغاز المتسرب من المحطة. 

واكد ان الطلاب ترجلوا للمراكز الطبية القريبة من المجمع  للعلاج مثل مركز دنا والسيوف. 

وأشار إلي ان رئيس مرفق الإسعاف دفع ب 17 سيارة  لعمل الإسعافات الأولية للطلاب ونقل الحالات الأكثر تاثرًا  لمستشفيات  "الميري عبدالناصر وسموحة للطوارئ" وعددهم 32 حالة موضحًا أن تلك الحالات إما انها استنشقت كميات كبيرة من الغاز او انهم يعانون أساسًا من أمراض الجهاز التنفسي. 

وأردف أن باقي الطلاب تم إسعافهم بالفعل في 5 مراكز محيطة بالمجمع منها "مركز صحة اسرة السيوف، و لحجر النواتية و وحدة النقار والقلعة ودنا" حيث تم اسعافهم بالأدوية وبجلسات الاكسجين.

وأكد انه متواجد في مركز طب أسرة السيوف وتم تمشط المنطقة جيدًا من  خلال فريقين من جهازي  "الصحة البيبئة"  و "الرصد البيئي" الأول  للتأكد من توقف  تسرب الغاز والثاني من أجل  من أجل قياس مدي انبعاثات الغازات بالمنطقة التي اختفت بها رائحة الغاز تماما.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان