رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة: 10 بروتوكولات تعاون منذ تولي "عماد"

الصحة: 10 بروتوكولات تعاون منذ تولي عماد

أخبار مصر

وزير الصحة

الصحة: 10 بروتوكولات تعاون منذ تولي "عماد"

بسمة عبدالمحسن 01 مارس 2016 11:11

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع 10 بروتوكولات تعاون في مجال الصحة مع عدد من الجهات خلال الخمسة أشهر الماضية منذ تولي الدكتور أحمد عماد وزارة الصحة.

 

وذكر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء،، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتطوير 22 وحدة صحية وتزويد الوزارة بــ 5 أجهزة أشعة للاكتشاف المبكر لأورام الثدي.

 

ولفت إلى توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وجامعة ساساري الإيطالية لتدريب التمريض، وتوقيع بروتوكول آخر مع بيت الزكاة والصدقات المصري.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة حلوان لمشاركة أعضاء هيئة التدريس بكلية طب جامعة حلوان في العمل بمستشفى الشيخ زايد آل نهيان.

 

وأكد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان والجانب البريطاني لتدريب الأطباء المصريين بالمملكة المتحدة، إضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للأورام لتشغيل مستشفى الأورام بالتجمع الأول.

 

وأفاد مجاهد بتفعيل المرحلة الأولى من مذكرة التفاهم مع مؤسسة مصر الخير لربط شبكة بنوك الدم في 6 محافظات وتشمل 59 بنك دم وربطها بمركز خدمات نقل الدم القومي و24 مركزًا إقليميًا تابعًا لها، وبدء الإعداد للمرحلة الثانية وتشمل باقي المحافظات شاملة 143 بنك دم وذلك من خلال برنامج " مصر خالية من فيروس سي".

 

ولفت إلى توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الإنتاج الحربي لتجهيز مصانع إنتاج ألبان الأطفال والسرنجات ذاتية التدمير "التلف" والأمصال واللقاحات.



اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان