رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الانتهاء من المخطط التفصيلي لـ 10 آلاف فدان بالعاصمة الإدارية

الانتهاء من المخطط التفصيلي لـ 10 آلاف فدان بالعاصمة الإدارية

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

الانتهاء من المخطط التفصيلي لـ 10 آلاف فدان بالعاصمة الإدارية

عبدالله بدير 01 مارس 2016 10:39

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، سيكون الأضخم في مجال التشييد والبناء.

 

وأضاف: " فنحن نتحدث عن 190 ألف فدان من المقرر تنميتها على مراحل، والمرحلة الأولى بمساحة 30 ألف فدان، والأسبقية الأولى بمساحة 10 آلاف فدان تقريبًا، ونهدف إلى أن تكون حركة التشييد والبناء بالمشروع قد تمت في 3 سنوات".

 


جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر "بناة مصر الثانى 2016"، اليوم الثلاثاء، الذى يقام تحت عنوان "الطريق إلى تنمية المشروعات القومية"، وينظم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وحضره كل من المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ووزراء النقل، والتنمية المحلية، والانتاج الحربي، ورئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.



وأضاف أنه تم الانتهاء من المخطط العام للمشروع التفصيلي للـ10 آلاف فدان، الأسبقية الأولى، موضحًا أنه يتم حاليًا إعداد مستندات الطرح للمرافق والبنية الأساسية الرئيسية، وكذا الحي السكني الأول الذي سنبدأ به قبل نهاية الشهر الجاري، مضيفًا أنه سيتم إسناد ترفيق 3 آلاف فدان من الـ10 آلاف فدان فورًا، وستتولى التنفيذ شركات مصرية، كما سيتم البدء في إنشاء أول حي سكني، والذي يتكون من 30 ألف وحدة سكنية، وستبدأ شركات المقاولات المصرية التنفيذ قبل نهاية الشهر الحالي.


وأوضح وزير الإسكان أن الشركات الصينية تسهم فقط في إنشاء المباني الحكومية بالحي الحكومي، حيث سيتم إنشاء 13 أو 14 مبنى حكوميًا، ومركز المؤتمرات الرئيسي، وأرض المعارض، وسيتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال التحالف مع شركات مصرية، وستقوم الشركات الصينية بالتمويل بقروض على مدى زمني طويل لتنفيذ الحي الحكومي.


اقرأ أيضًا:

"مقاولي البناء": نعاني من قانوني القيمة المضافة وضريبة الدخل

مدبولي: موازنة هيئة المجتمعات تضاعفت ٤ مرات خلال عامين

بالصور| محلب و5 وزراء يفتتحون ملتقى ''بناة مصر''

بالصور| نائب الإسكان للتطوير الحضري يتفقد منطقة الزبالين بـ 15 مايو

نائب وزير الإسكان يتفقد عشوائيات جنوب سيناء

"التمويل العقاري" يعدّل الحد الأقصى للمتقدين من محدودي الدخل

وزير الإسكان يعيين نوابًا ومعاونين بالمدن الجديدة

تعرف على مواعيد تسليم أراضي "قرعة الإسكان" بمدينة بدر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان