رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مميش: تخفيف حمولة سفينة الصب الجانحة بالقناة لتعويمها

مميش: تخفيف حمولة سفينة الصب الجانحة بالقناة لتعويمها

أخبار مصر

مميش: تخفيف حمولة سفينة الصب الجانحة بالقناة لتعويمها وإصلاحها

مميش: تخفيف حمولة سفينة الصب الجانحة بالقناة لتعويمها

نهال عبد الرءوف 29 فبراير 2016 14:32

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أنه يجري حالياً الإعداد لتخفيف حمولة سفينة الصب البنمية  NEW KATERINA الجانحة منذ يوم الخميس الماضى، لتعويمها وسحبها لأقرب منطقة لعمل الإصلاحات اللازمة لاستئناف رحلتها.

وأضاف مميش في أول بيان رسمى صادر عن هيئة قناة السويس اليوم بعد 5 أيام من وقوع الحادث، أن قاطرات الهيئة ووحدات وأطقم الإنقاذ توجهت إلى موقع الحادث بالكيلو متر 63، وقامت بتأمين السفينة وربطها بضفة القناة، وقام غطاسو قسم الإنقاذ بأعمال المعاينة وحصر العطب وأنسب الطرق لمعالجة الأضرار الناجمة.


وأشار إلى أن الحادث وقع نتيجة فقدان التوجيه، مما أدى إلى جنوح السفينة بالضفة الشرقية للفرع الغربي من القناة، والتى تحمل على متنها شحنة من تراب الحديد قادمة من روسيا ومتجهة إلى الصين، مؤكداً على أن الحادث لم ينتج عنه خسائر بشرية.


وأكد مميش على أن الملاحة بالقناة تعمل بانتظام كامل رغم حادث جنوح سفينة الصب البنمية، حيث سجلت القناة عبور 209 سفينة منذ الخميس الماضى وحتى اليوم، بإجمالى حمولات وصلت إلى 13.3 مليون طن، لافتاً إلى أن استمرار الملاحة رغم الحادث هو أحد النتائج الإيجابية لمشروع قناة السويس الجديدة.
 

وكانت سفينة الصب البنمية "نيو كاترين" المحملة ببرادة الحديد قد تعرضت مقدمتها للغرق بقناة السويس، يوم الخميس الماضى، وأدى جنوحها إلى ارتطامها بضفة القناة الغربية، وإحداث ٨ ثقوب في جسم السفينة دخول المياه في جزء وغمرت المياه عدد من الصهاريج والمقصورات.
 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان