رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| نائب الإسكان للتطوير الحضري يتفقد منطقة الزبالين بـ 15 مايو

بالصور| نائب الإسكان للتطوير الحضري يتفقد منطقة الزبالين بـ 15 مايو

أخبار مصر

أهالي منطقة الزبالين يشكون من نقص الخدمات

والأهالي يشكون نقص المرافق

بالصور| نائب الإسكان للتطوير الحضري يتفقد منطقة الزبالين بـ 15 مايو

عبدالله بدير 29 فبراير 2016 13:21

تفقد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، منطقة الزبالين بمدينة 15 مايو، التي يقطنها حوالي 1000 أسرة على مساحة حوالي 110 فدادين.

 

وأكد عدد الأهالي القاطنين بالمنطقة، نقص المرافق والخدمات الاساسية من كهرباء وصرف صحي ومدارس ووحدات صحية.

 

واعتذر "درويش" للأهالي عن فترات المعاناة التي يعيشونها، مشيرا إلى أنه سيتم التواصل الدائم مع أهالي المنطقة لتلبية احتياجاتهم ومطالبهم، كما وعد بخطة لتطوير المنطقة بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه قابلة للزيادة.

 

يذكر أن المنطقة تشتهر بوجود نشاط جمع وفرز المخلفات، وتفتقر إلى الخدمات، الإضافة إلى وجود الكثير من التحديات التي تشمل تحديات من منظور جيولوجي لوقوعها بمنطقة جبلية، ووجود مخر سيل.

 

كما تم إعداد دراسات بالتعاون مع وزارة الري لحل مشكلة المخر وتحديد الأعمال الصناعية اللازمة لتحويل مخر السيل وتحديد الحرم الآمن له، وتحديات من منظور اجتماعي اقتصادي، وتحديات من منظور البنية التحتية والخدمات. وقد تم ضم المنطقة للخريطة القومية للمناطق غير الآمنة من درجة الخطورة الأولى طبقاً للتقارير الجيولوجية وتقرير وزارة الري.

 

وتقع المنطقة أقصي جنوب محافظة القاهرة، في الظهير الصحراوي الشرقي لمدينة 15 مايو، وهي عبارة عن وادي (مخر سيل) بين جبلين علي شكل شريط طولي يحده شرقًا منطقة محاجر، وغربًا منطقة المقابر، وسوق التونسي الجديد، ومدينة 15 مايو.

 

وأشار درويش، إلى أن وزارة الاسكان، ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، نجحت بالتعاون مع الجانب الإيطالي في توفير تمويل للمشاركة في تطوير المنطقة، من حيث تنفيذ الأعمال الصناعية اللازمة لتأمين مخر السيل، وإعداد الخطة التنفيذية للتطوير.

 

ويقوم الصندوق بإستكمال التمويل لتطوير المنطقة من خلال إعداد مخطط تفصيلي، يحدد الإشتراطات ومناطق الخدمات، ومناطق الإمتداد، إضافة إلى تنفيذ خطة الدولة لتحسين مستوى المعيشة للفئات الفقيرة، والمهمشة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان