رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المدير الإقليمي للبنك الدولي يزور "تكافل وكرامة" بأسيوط

المدير الإقليمي للبنك الدولي يزور تكافل وكرامة بأسيوط

أخبار مصر

أسعد علم، المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي

ﻷول مرة..

المدير الإقليمي للبنك الدولي يزور "تكافل وكرامة" بأسيوط

هادير أشرف 29 فبراير 2016 12:32

استقبل مركز الخدمات الاجتماعية بقرية "درنكا" بأسيوط وفد البنك الدولي بمصر لتفقد سير عمل برنامج "تكافل وكرامة" الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في مارس العام الماضي.


ضم الوفد كل من أسعد علم، المدير الإقليمي للبنك في مصر واليمن وجيبوتي، وجوستافو دي ماركو، رئيس قطاع التنمية الاجتماعية والبشرية ونهلة زيتون مسئول الحماية الاجتماعية وايمان وهبي مسؤول الإعلام.

زار وفد البنك الدولي مركز الخدمات الاجتماعية وتحاور مع الأسر المتقدمة للتسجيل في برنامج "تكافل وكرامة" والتي ضمت فئات من الأسر الفقيرة وفئات أخرى من المسنين وذوي الإعاقة كما زار الوفد مكتب البريد في نفس المنطقة للتعرف على اجراءات الصرف للأسر المستفيدة. واختتم الوفد زيارته بلقاء محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي الذي أكد على أهمية التعاون مع البنك الدولي في برامج الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية من خلال تعزيز فرص التشغيل والتمكين الاقتصادي.
 

الجدير بالذكر أن البنك الدولي يتعاون في تنفيذ مشروعات عديدة بمحافظة أسيوط تشمل برنامج تكافل وكرامة ومد شبكة الصرف الصحي في 9 قرى، إضافة إلى مشروعات التشغيل كثيفة العمالة.
 

ومن جهتها، أوضحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بأن محافظة أسيوط هي الأعلى في تسجيل الأسر ضمن برنامج تكافل وكرامة، لافتة إلى أن نسبة الأسر المستفيدة في أسيوط تبلغ 28% من إجمالي الأسر المستفيدة على مستوى محافظات الوجه القبلي.
 

ورحبت والي بتقوية التعاون مع كافة الجهات الدولية والمحلية من أجل إنجاح البرنامج وتعظيم نتائجه للمساهمة في تخفيف حدة الفقر عن الأسر والتأكيد على الحماية المتكاملة للأطفال بما يشمل التعليم والصحة والتغذية. وقد شددت والي على أن الوزارة لن تتوانى في التعامل مع أي وقائع فساد من الموظفين أو تدليس من المواطنين وأنها ستتصدى لأي مخالفات بمنتهى الحزم حفاظاً على موارد الدولة وحقوق الأسر المستحقة وجهود الاصلاح الاجتماعي بشكل عام.
 

وأشاد أسعد علم المدير الإقليمي للبنك الدولي بالزيارة إلى قرية درنكه بأسيوط ومركز الخدمات الاجتماعية ومكتب البريد بها، منوها بفعاليات البرنامج وجهود فريق العمل القائم على تنفيذه واتخاذه لكافة الاجراءات للتعامل مع الصعوبات التي تواجه هذا النوع من البرامج خاصة أنه في أولى مراحله، موضحا أنه "من المفيد جدا أن أرى بأم عيني كيف تجري عملية التسجيل، وأفهم كيف يتم تعيين مكتب التواصل، وان أتحدث إلى المستفيدين، وأتعرف على نظام الدفع".
 

وأثنى علم على البرنامج قائلا إن وزارة التضامن تقود من خلال هذا البرنامج أولى خطوات التغييرالاجتماعي نحو كفالة الحد الأدنى للمواطن في حياة كريمة ومساعدة الأسر في زيادة فرص توليد الدخل وتحسين مستوى المعيشة". 
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان