رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالتعاون مع ألمانيا.. لجنة علمية لدعم إنشاء الغابات في مصر

بالتعاون مع ألمانيا.. لجنة علمية لدعم إنشاء الغابات في مصر

أخبار مصر

عصام فايد - وزير الزراعة

بالتعاون مع ألمانيا.. لجنة علمية لدعم إنشاء الغابات في مصر

معاذ رضا 29 فبراير 2016 12:09

نظم مكتب جامعة ميونخ، الألمانية بالتعاون مع المركز العلمي الالماني والشركة الدولية لتمويل الغابات الألمانية، ورشة عمل أمس الأحد تحت عنوان فرص وآفاق التشجير في مصر، ودوره في مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

شارك في الورشة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني الكاتب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الزراعية، والسفير الألماني بالقاهرة، فضلاً عن عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والألمان ورؤساء الجامعات المصرية والخبراء في هذا المجال.

 

تهدف الورشة إلى تكوين لجنة من مختلف الجهات العلمية الحكومية والخاصة والأهلية لدعم إنشاء الغابات والزراعة المستدامة في مصر، فضلاً عن الاستخدام الأمثل للموارد المائية بإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة والتي تبلغ كميتها أكثر من 7 مليارات متر مكعب سنوياً.

 

يأتي ذلك في إطار نتائج المشروع البحثي المشترك بين جامعة ميونخ الألمانية وجامعة عين شمس ووزارة الزراعة، حيث تم انشاء 3 غابات وزراعتها بأفضل الأشجار الخشبية المناسبة للأجواء المصرية، في سرابيوم بالاسماعيلية، الغردقة، والأقصر.

 

اقرأ أيضا:

الزراعة: لجان مشتركة لمتابعة حالة المحاصيل بالمحافظات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان