رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| تفاصيل شهادات "بلادي" الدولارية للمصريين بالخارج

بالصور| تفاصيل شهادات بلادي الدولارية للمصريين بالخارج

أخبار مصر

انطلاق مبادرة شهادة بلادي الدولارية للمصريين بالخارج

بالصور| تفاصيل شهادات "بلادي" الدولارية للمصريين بالخارج

ولاء فتحي - إسراء الحسيني - وكالات 29 فبراير 2016 10:57

عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن مبادرة شهادة بلادي "الدولارية" للمصرين بالخارج.

 

وقالت "مكرم" إن عائد الشهادة يبدأ من %3.5 سنويا للشهادة التي مدتها سنة، و٤.٥ للشهادة التي مدتها ثلاث سنوات، و٥.٥ للشهادة الممتدة لخمس سنوات، يتم صرفها بالدولار الأمريكي كل ستة أشهر.


وأشادت بدور البنوك الثلاثة المشاركة في المبادرة، وهي البنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، وبنك مصر، معلنة في الوقت ذاته أن البنوك ةأنهت كافة استعداداتها لطرح تلك الشهادات الدولارية.


من جانبه، أوضح محمد الأتربي رئيس بنك مصر في تصريح له بأن مدد الشهادة التي سيتم طرحها تحت مسمي "بلادي" تصدر لآجال سنة و3 و5 سنوات بواقع عائد للأول يبلغ 3.5% و4.5% للشهادة مدة 3 سنوات و5.5% للشهادة 5 سنوات والاكتتاب بحد أدني 100 دولار للشهادة.


وأضاف أنه يحظر استرداد الشهادة أجل سنة قبل تاريخ استحقاقها، بينما يمكن استرداد الشهادة 3 سنوات بعد 6 شهور من تاريخ الإصدار وسنة لشهادة ال 5 سنوات.


وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي إنه يأمل في أن تجذب الشهادات الدولارية الجديدة مدخرات كبيرة مع اقتراب الصيف وبدء عودة المصريين لقضاء إجازاتهم بالوطن، لافتا إلى أن توقيت طرح الشهادة في يد وزيرة الهجرة.


وأشار إلى مخاطبة جميع الفروع الخارجية للبنوك الثلاثة لاستقبال الاكتتابات بجانب التنسيق مع البنوك العالمية المراسلة لتسريع عملية التحويلات بسهولة.


كما يسمح للمصريين العائدين من الخارج بالاكتتاب في الشهادة الجديدة عند عودتهم بشرط تواجد حساب أو وعاء ادخاري بالدولار قبل 6 أشهر.


وكشف مسؤول ببنك القاهرة عن اتجاه لاختيار جهة تسويقية للشهادة والترويج لها في الخارج لضمان نجاحها وتفادي أخطاء عمليات طرح الشهادات المماثلة سابقا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان