رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موظفو معهد التبين: "مرتباتنا فين؟"

موظفو معهد التبين: مرتباتنا فين؟

أخبار مصر

مبنى مجلس الوزراء - أرشيف

في تظاهرة أمام مجلس الوزراء..

موظفو معهد التبين: "مرتباتنا فين؟"

أحمد بشارة 10 سبتمبر 2013 14:07

نظم العشرات من موظفي وعمال معهد التبين للدراسات المعدنية بحلوان وقفة احتجاجية ظهر اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الوزارة بشارع قصر العيني؛ وذلك للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة ومعرفة تبعية المعهد لأي جهة.

 

أكد طارق سليمان محمد، أحد العاملين وأحد منظمي الوقفة، أنهم لم يحصلوا على رواتبهم من ما يقرب من 3 أشهر، وأوضح أنهم حين طالبوا بحقوقهم أبلغتهم وزارة الصناعة والتجارة أن من المفترض أن تكون تبعيتهم المالية لوزارة المالية وتبعيتهم الإدارية لوزارة الصناعة، ومن ثم رفضت وزارة المالية إعطائهم المرتبات، على اعتبار أن تبعيتها كاملة لوزارة الصناعة والتجارة.

 

وقالت ميرفت محمد، أخصائية حاسب آلي بالمعهد وأحد منظمي الوقفة، إنهم يحصلون على رواتبهم من الشركة القابضة برئاسة "زكي بسيوني" ، وفي خلال الشهور الماضية أبلغ "بسيوني" إدارة المعهد بعدم صرف المرتبات للعاملين من موعد 2013 / 2014.

 

وأضافت، "الإدارة تم إبلاغها بأن الوزارة تسعى إلى ضم المعهد إلى المالية، ولكن وزارة المالية رفضت صرف المرتبات بداعي أن موازنة المعهد جاءت متأخرة.

 

طالب العاملون بالمعهد عدد من المطالب من بينها، صرف المرتبات الثلاث أشهر السابقة وتأمين مرتباتهم القادمة ومعرفة تبعية المعهد ماليًا وإداريًا، متسائلين: هل هي تابعة لوزارة الصناعة أو الاستثمار أو المالية؟ وطالبوا أيضًا بمحاسبة الإدارة المالية بالمعهد.

 

وحمل المحتجون عدد من اللافتات ومنها "مين مسؤول عن خراب بيوتنا؟" ، "3 شهور من غير مرتبات" ، "واحد.. اثنين.. مرتبتنا فين؟".

 

وأكد المحتجون أنه في حال عدم تنفيذ مطالبة سوف يقومون بالتصعيد عن طريق الاعتصام الدائم أمام مجلس الوزراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان