رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إعادة فتح التحويلات الإلكترونية بين الكليات

إعادة فتح التحويلات الإلكترونية بين الكليات

أخبار مصر

وزارة التعليم العالي الدكتور حسام عيسى.

بدءًا من الأربعاء..

إعادة فتح التحويلات الإلكترونية بين الكليات

09 سبتمبر 2013 16:26

قرر الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى إعادة فتح باب التحويلات الإلكترونية بين الكليات غير المتناظرة ومن المعاهد الخاصة إلى الكليات الجامعية، على أن يبدأ ذلك من بعد غد الأربعاء ولمدة 3 أيام.

 

كما تقرر فتح التحويلات يومى 17 و18 إلى الكليات المتناظرة وغير المتناظرة للمعاهد العالية الخاصة لمن سبق رفض تحويلهم إلكترونيا.
ويتم التحويل فى ضوء الحد الأدنى للقبول بالعهد والقدرة الاستيعابية لكل معهد.


ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأماكن المتبقية بالمعاهد التى بها أماكن في 16 سبتمبر الحالى على أن يجرى التحويل فى حدود 5 رغبات فقط.


وأعلن الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم العالى، أن كليات الطب وطب الأسنان والطب البيطرى وبعض الكليات الأخرى، التى لم تقبل تحويل بعض الطلاب، وقبلت تحويلات بنسبة 20% لا تستطيع استيعاب أعداد إضافية من الطلاب طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.


ويجرى التحويل للكليات التى لم تستكمل اعدادها المقررة وفقا للطاقة الاستيعاب بإخطار من رئيس الجامعة بالعدد المقرر قبوله لاستكمال أعدادها على أن يتم التحويل إلكترونيا طبقا للرغبات المتوفرة لدى مكتب التنسيق.


وكان مئات من خريجي الثانوية العامة قد تظاهروا أمس أمام مبنى جامعة الإسكندرية, للتعبير عن رفضهم لقرار وزير التعليم العالي بغلق التحويل الورقي للطلاب, والذي يتيح للطلاب المغتربين في جامعات خارج محافظاتهم، تقليل الاغتراب.


وتسببت التظاهرة في إغلاق جانب من طريق الكورنيش الحيوي ما تسبب في شل الحركة المرورية بوسط المدينة بالاسكندرية, حيث اضطرت السيارات إلى تغيير مسارها للشوارع الجانبية.


ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات للتعبير عن غضبهم من قرار الوزير، والذين اعتبروه ظالمًا لهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان