رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"طلاب المنوفية" يهدد بالتصعيد ضد الضبطية

طلاب المنوفية يهدد بالتصعيد ضد الضبطية

أخبار مصر

بيان اتحاد طلاب جامعة المنوفية

"طلاب المنوفية" يهدد بالتصعيد ضد الضبطية

أحمد عجور 09 سبتمبر 2013 14:37

أعرب اتحاد طلاب جامعة المنوفية اليوم الاثنين، عن رفضه التام لقرار المجلس الأعلى للجامعات بمنح الضبطية القضائية لعدد من أفراد الأمن الداخلي بالجامعة معتبرًا أن ذلك عودة لدولة الأمن داخل الحرم الجامعي مرة أخرى قائلاً:  سنمنع ذلك مهما كلفنا الأمر".

 

وهدد اتحاد الطلاب في بيان له اليوم باتخاذ إجراءات تصعيدية في ظل الإصرار على تنفيذ الضبطية القضائية داخل الجامعة.


وأكد أن "الحرية الطلابية خط أحمر ولسنا طرف في المعترك السياسي.. لم ينتخبنا الطلاب لنشجب وندين وسنتخذ كافة الإجراءات التصعيدية لنكون صوت الطلاب في وجه الظلم".


وأضاف البيان: "قضينا عامين لم نشاهد فيهما ضابطًا يسحل أحد الطلاب كما كان يحدث في مجمع الكليات أو كلية الهندسة بمنوف على مرأى ومسمع الطلاب والمارة يوميًا، تذوقنا فيهم حلاوة الحرية ليأتي المجلس الأعلى للجامعات بقرار منح الضبطية القضائية لمدنيين يفتح المجال لدولة القمع مرة أخرى".


وفي الإطار ذاته نظم العشرات من طلاب كلية الهندسة بشبين الكوم وقفة احتجاجية داخل الكلية لتعبير عن رفضهم لقرار المجلس الأعلى للجامعات بمنح الضبطية القضائية لأفراد أمن مدنيين، مؤكدين أنهم لن يسمحوا بقيد حريتهم وعودة أمن الدولة متخفيًا في غطاء قانوني.


يذكر أن جامعة المنوفية أعلنت عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات نهائيًا على منح الضبطية القضائية لعدد من أفراد الأمن بكل جامعة وتعكف الجامعات حاليًا على إعداد قوائم بأسماء الأفراد الذي سيتم منحهم الضبطية تمهيدًا لإرسالها لوزير العدل المختص بمنحها للأفراد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان