رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بروتوكل تعاون لإنشاء 2100 مدرسة

بروتوكل تعاون لإنشاء 2100 مدرسة

أخبار مصر

محمود ابو النصر، وزير التربية والتعليم

بين التعليم و"مصر الخير"..

بروتوكل تعاون لإنشاء 2100 مدرسة

أبو النصر: نحتاج 300 ألف فصل حتى 2017 بتكلفة 51.5 مليار جنيه

ايمان عبد القادر 09 سبتمبر 2013 12:03

وقعت مؤسسة "مصر الخير" صباح اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لدعم الانشطة التعليمية لمدة 5 سنوات.


وقع البروتوكول الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء "مصر الخير" ومفتى الجمهورية السابق وشهده الدكتور علاء إدريس رئيس قطاع المعرفة بالمؤسسة.


وقال الدكتور محمود ابو النصر وزير رالتربية والتعليم إن البروتوكول مثال للتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن هناك اوجه تعاون كثيرة بين منظمات المجتمع المدنى والوزارة  لربط احتياجات التعليم في كل محافظات مصر.


وأوضح أن البروتوكول يضم  دعم مدارس التعليم المجتمعي ومدارس التعليم الفني ومدارس المتوفقين، موضحا ان الاولوية ستكون لمحافظات الصعيد.


واضاف ان الوزارة اجرت مسحا في 2011 عن احتياجاتها من المدارس حتى 2017 كشف عن الحاجة إلى 300 الف فصل دارسي جديد تصل تكلفة انشائها الى 51.5 مليار جنيه.


وأشار وزر التعليم إلى أن 37% من المدارس تعمل بنظام الفترتين وان 15% منها فوق الكثافة الطبيعية وأن 24% من توابع القري محرومة من اية خدمات تعليمية، موضحا أن الوزارة تعول كثيرا على المدارس المجتمعية في مكافحة الامية وتنمية البيئة المحيطة.


وقالت الدكتورة نشوة أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير إن البروتوكول ينص على توسع المؤسسة فى التعليم المجتمعى من خلال أقامة وإدارة 2000 مدرسة مجتمعية بهدف إتاحة فرص تعليمية جيدة للاطفال فى كل محافظات مصر خاصة المناطق المحرومة من التعليم.


وأضافت أن المؤسسة بموجب البروتوكول ستقوم بإنشاء 100 مدرسة منخفضة التكاليف فى المناطق التى تعانى نقصا، مشيرة إلى إتاحة المؤسسة لاستخدام التكنولوجيا فى التعليم فى المناطق البعيدة والنائية، فضلا عن إنشاء مدرسة للتعليم الفنى فى تخصص البتروكيماويات بمحافظة السويس تعمل بنظام "اس تى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان