رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 مليارات جنيه لمستحقي الضمان الاجتماعي

3 مليارات جنيه لمستحقي الضمان الاجتماعي

أخبار مصر

أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي

يستفيد منها نحو مليون و400 ألف أسرة..

3 مليارات جنيه لمستحقي الضمان الاجتماعي

إيمان عبد القادر 09 سبتمبر 2013 11:37

أكد الدكتور أحمد البرعي - وزير التضامن الاجتماعي - على استمرار برنامج الضمان الاجتماعي وتوافر اعتمادات المعاشات بمنافذ الصرف  لجميع الفئات المستحقة بقيمة 3 مليارات و300 ألف جنيه.

 

 وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إن الوزارة تستهدف مواجهة جادة للفقر ورفع المعاناة عن الأسر التي لا دخل لها وتعتمد أساسا على المعاشات الضمانية في الفترة القادمة.


 وأضاف أن المعاشات الضمانية يستفيد منها نحو مليون و400 ألف أسرة  في موازنة العام المالي الحالي، مشيرا إلى أنه جار زيادتها حتي يتسني إحداث معدلات ثابتة لتحسين مستوى المعيشة لتلك الأسر وسد احتياجاتها.


وأوضح أنه تم اعتماد  مبلغ 53 مليون جنيه تخصص لمعاش الطفل حتى يتهيأ له حياة كريمة داخل اسرته، و مبلغ 335 مليون ونصف المليون مساعدات دفعة واحدة ودعم لأسر المقاتلين وتعويضات وإغاثات محلية، بالإضافة إلى مساعدات لأهالي حلايب وشلاتين وأخرى للعاملين السابقين والمتضررين من مشروع قناطر نجع حمادي الجديدة.


واكد الوزير أن التوسع في برنامج الضمان الاجتماعي لا يقتصر على معاش الطفل، وإنما يضم المسنين والأرامل والمعاقين واسر المسجونين  وجميع الفئات من أصحاب الظروف الخاصة بهدف إعادة التوازن، مشيرا إلى أن رؤوس أموال مجموعة البرامج والمشروعات متناهية الصغر لأسر الضمان الاجتماعي لا ترد، ولا تمثل قروضا تمثل عبئا على الأسر  المستفيدة منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان