رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بحث التوسع في توفير وجبات التلاميذ

بحث التوسع في توفير وجبات التلاميذ

أخبار مصر

وجبات مدرسية-ارشيف

بحيث تتوافر فيها العناصر الغذائية المتكاملة..

بحث التوسع في توفير وجبات التلاميذ

ياسر العويطي 08 سبتمبر 2013 17:48

ناقشت اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوي، اليوم الأحد، التوسع في توفير الوجبات المدرسية للتلاميذ في المرحلة الابتدائية، والبالغ عددهم نحو 10 ملايين تلميذ.

 

واستعرضت اللجنة فكرة تخصيص وجبة تتوافر فيها العناصر الغذائية المتكاملة، بما يحقق فوائد إيجابية لصحة التلاميذ وبنيتهم العقلية والجسدية، ويسهم في تحسين مستوى الاستيعاب والتحصيل الدراسي.

 

إلى ذلك، ناقش الاجتماع سبل تطوير آليات ومنظومة الدعم الحالية من أجل تفادى ما يشوبها من أوجه قصور إذ تفتقد المنظومة الحالية لآلية واضحة للاستهداف.

وأكد الاجتماع على أهمية تصميم برنامج يستفيد من التجارب الناجحة في دول العالم الرائدة في هذا المجال، بحيث يحسن الاستهداف ويتسم بالشفافية، ويكون له أثر إيجابى على المؤشرات الصحية والتعليمية، ولا يشجع على التعطل عن العمل.

وفي هذا الإطار تم التأكيد على أن برنامج الاستهداف النقدي المقترح لن يكون بديلًا لبرامج الدعم السلعي، وسيتم تطبيقه في مرحلة لاحقة بعد انتهاء كافة الدراسات الخاصة به.

ويمثل هذا البرنامج محاولة للوصول السريع إلى الأسر الأكثر فقرًا ودعمها ماديًا، وتمكينها من الوفاء بالاحتياجات الأساسية.

وفي هذا الإطار فقد تقرر العمل على إنشاء قاعدة بيانات موحدة تستند إليها كل البرامج والسياسات الاقتصادية والاجتماعية، لتحسين مستوى الاستهداف، حتى يصل الدعم إلى مستحقيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان