رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الطيران" تستعد لانطلاق موسم الحج

الطيران تستعد لانطلاق موسم الحج

أخبار مصر

المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني

"الطيران" تستعد لانطلاق موسم الحج

محمود محمد 08 سبتمبر 2013 11:27

أكد المهندس عبد العزيز فاضل - وزير الطيران المدني - أن الوزارة والشركات التابعة لها استعدت لإنجاح موسم الحج هذا العام عبر تدارك أخطاء الأعوام السابقة.

 وأضاف، في تصريحات صحفية، أن هناك تعليمات للشركات بالتيسير علي الحجاج وازالة كافة العقبات أثناء موسم السفر او موسم العودة، والتنسيق مع غرفة العمليات التي تم تشكيلها للعمل على مدار 24 ساعة يوميًا لحل أي مشاكل في الجسر الجوي.

وأوضح أن موسم الحج هذا العام سيشهد تدارك الأخطاء في المواسم السابقة خاصة في تزامن وتفويج الحجاج من المطارات المصرية والمطارات السعودية، بالإضافة إلى تخصيص الطائرات ذات الجسم العريض بأسطول مصر للطيران لتنفيذ موسم الحج هذا العام دون التأثير على باقي رحلات الشركة.
 
ومن جانبه، أكد حسين الشريف رئيس القطاع التجاري بمصر للطيران أن موسم الحج هذا العام سيبدأ يوم 21 سبتمبر الجاري ويستمر لمدة 19 يومًا بعدد 246 رحلة في مرحلة السفر لنقل 67 ألف حاج منها 124 رحلة إلى جدة  و120 رحلة الى المدينة المنورة، بالإضافة إلى 271 رحلة عودة لنقل 73 الف حاج.


وأضاف الشريف هناك تسهيلات مقدمة للحجاج والسماح لكل راكب بحمل حقيبتين بالإضافة إلى عبوة ماء زمزم التي بدأت السلطات السعودية في بيعها بالمطارات السعودية، مشيرا إلى أنه سيتم منح كل حاج خط محمول ليكون على اتصال بأسرته لأول مرة هذا العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان