رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش يبدأ أضخم عملية لتطهير سيناء

الجيش يبدأ أضخم عملية لتطهير سيناء

أخبار مصر

الجيش في سيناء - أرشيف

بمعاونة الداخلية..

الجيش يبدأ أضخم عملية لتطهير سيناء

08 سبتمبر 2013 10:53

بدأت المجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة والأمن المركزي مدعومة بغطاء جوي مكثف من الهليكوبتر المسلح تنفيذ أكبر عملية أمنية في شمال سيناء لمهاجمة الأوكار والبؤر الإرهابية والقبض على العناصر التكفيرية المسلحة والخارجين عن القانون بقرى التومة والظهير والجورة والزوارعة والفتات وجريعة والمقضبة التابعة لمحافظة شمال سيناء.

 

 وداهمت عناصر القوات المسلحة والشرطة 118 بؤرة تتمركز بها العناصر الإرهابية المسلحة وتمكنت من تدمير 3 مخازن للأسلحة تضم كميات من الأسلحة والذخائر والأحزمة الناسفة والعبوات الشديدة الانفجار، كما تم تدمير 33 عربة مجهزة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة استخدمتها هذه العناصر في مهاجمة الكمائن والنقاط الأمنية للجيش والشرطة في سيناء.


كما أسفرت المداهمات عن قتل 9 أشخاص بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات، وضبط 9 آخرين جار عرضهم على الأجهزة الامنية المختصة لمباشرة التحقيق معهم، فيما قامت القوات بفرض طوق أمني على تلك القرى لمنع هروب العناصر الإرهابية.


وتمكنت القوات من ضبط 4 مدافع هاون و27 قذيفة هاون، وصاروخ مضاد للطائرات و5 مقذوف آر بي جي و4 قنبلة يدوية و2 بندقية آلية ورشاش ومئات الطلقات الخاصة بالبنادق الآلية والقناصة خلال عمليات التفتيش.


كما تم ضبط 4 عبوات ناسفة شديدة الانفجار و2 حزام ناسف و61 مفجرًا كهربائيًا ومجموعة من دوائر للنسف والتفجير بالزمن والضغط، وشرائح للتفجير عن بعد واجهزة اتصالات وأجهزة حواسب بها معلومات عن النقاط المهمة والاماكن الحيوية بسيناء.


يأتي ذلك في إطار عملية امنية موسعة تستمر عدة ايام تشارك فيها القوات المسلحة بالتعاون والتنسيق مع اجهزة وزارة الداخلية لاستعادة الأمن والاستقرار داخل هذا الجزء العزيز من أرض مصر.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان