رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فاضل: حريصون لعودة العالقين بمطار طرابلس

فاضل: حريصون لعودة العالقين بمطار طرابلس

أخبار مصر

عبدالعزيز فاضل

فاضل: حريصون لعودة العالقين بمطار طرابلس

محمود محمد 07 سبتمبر 2013 20:37

أمر المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، مساء  اليوم، بتوفير أماكن على الطائرات، لعودة المصريين العالقين بمطار طرابلس. في ليبيا.

ووجه فاضل سلطة الطيران المدني المصري لإجراء اتصال مباشر بسلطات الطيران الليبية لإلزام الشركات الليبية وشركات الطيران المصرية الخاصة التي نقلت المصريين إلى ليبيا بإعادتهم إلى أرض الوطن، مشددًا على عدم منح تصاريح طيران للشركات التي لا تلتزم بإعادة من لا يستطيع الدخول للأراضي الليبية.

وقال عبدالعزيز فاضل إن "الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء  شدد على تيسير كل الإمكانات لعودة المصريين العالقين بليبيا من منطلق حرص الحكومة على المصريين في الخارج وضمان راحتهم وسلامتهم."

وأضاف فاضل أن "التنسيق مع وزارة الخارجية تم بالفعل لعودة أكثر من 275 مصريًا بعد إلزام الشركات الليبية وشركات الطيران المصرية الخاصة بإعادتهم."

وأوضح أن "مصر للطيران قامت بقبول 25 راكبًا على الأماكن المتاحة على رحلة اليوم التي تصل في الحادية عشرة مساءً، رغم أنها لم تكن الشركة الناقلة وذلك في إطار المسئولية الوطنية للشركة، كما يصل في الساعات الأولى من صباح باكر 168 راكبًا على متن إحدى الشركات الليبية".

وأشار فاضل إلى أنه "أصدر توجيهاته لمدير مكتب طرابلس بتوفير كل سبل الرعاية وتقديم الوجبات للمصريين الباقين، وعددهم 32 شخصًا على نفقة مصر للطيران لحين تدبير أماكن لعودتهم صباح باكر."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان