رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

عمال النقل البري يهددون بالاعتصام

عمال النقل البري يهددون بالاعتصام

أخبار مصر

عمال النقل - أرشيفية

بهتاف " اشهد يا سيسي الجبالي رئيسي"..

عمال النقل البري يهددون بالاعتصام

07 سبتمبر 2013 12:29

هدد عمال النقل البرى باعتصامات واسعة خلال الفترة القادمة اعتراضا على صدور قرار من وزير القوى العاملة والهجرة كمال ابوعيطة بإعادة تشكيل الاتحاد بما يعد تدخلاً سافرًا فى التنظيم النقابى بالمخالفة للقانون.

 
وأكد جبالي المراغي - رئيس اتحاد عمال مصر السابق - أنه مع خارطة الطريق التي طرحها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه يرفض تشريد العمال وغلق المصانع وكشف المراغي عن وجود تسجيل صوتي لوزير القوي العاملة وهو يقول "طهروا النقابة والاتحاد من جبالي المراغي علشان نعرف نشتغل وهو ما يعد تدخلاً في التنظيم النقابي عكس ما يدعيه الوزير" .

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية الطارئة لنقابة النقل البري التي عقدها المراغي لرفض الإطاحة به من اتحاد العمال، موضحا ان قرار العزل جاء بعد رفضه قانون أبو عطية للحريات النقابية، وأن التشكيل الجديد به 8 من خارج التنظيم النقابي وهو ما يؤكد عدم شرعيته.
 
ودعا المراغى اعضاء الجمعية العمومية الى تشكيل اتحاد لعمال النقل البرى والانسحاب من الاتحاد فى حالة استمرار التعنت والمخالفة للقانون .

وفجر سيد جمعة - عضو اتحاد العمال - في تشكيله الجديد مفاجأة بإعلانه الانسحاب من عضوية المجلس غير الشرعي، مؤكدا أن جبالي المراغي هو الرئيس الشرعي للاتحاد، موضحا أن عبد الفتاح ابراهيم رئيس الاتحاد الجديد غير جدير بمنصبه ومواقفه القديمة تثبت ذلك.
وطالب جمعة بتشكيل اتحاد عام لعمال النقل البري على مستوى الجمهورية ومنع القيادات النقابية الخونة من دخول الاتحاد الجديد.
وجدد الحاضرون الثقة في مجلس الإدارة برئاسة المراغي وقررت الجمعية العمومية الانسحاب من اتحاد العمال في حالة التمسك بقراراتها الأخيرة وتكوين اتحاد عمال للنقل البري .
وردد الحاضرون هتافات "اشهد يا سيسي الجبالي رئيسي" ورددوا "باطل باطل" في اشارة لقرار وزير القوي العاملة الخاص الإطاحة المراغي من الاتحاد كذلك "الجبالي يا بلاش واحد غيره ما ينفعناش".

وقالت مصادر إن كمال أبو عطية وزير القوي العاملة أجرى عدة اتصالات بقيادات أمنية من أجل منع عقد الجمعية العمومية داخل الاتحاد الا ان طلبه قوبل بالرفض واكتفى اﻷمن ارسال سيارة تأمين امام الاتحاد للتدخل في حالة حدوث أي أعمال خارجة عن القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان