رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مهلة من طلاب "النيل" قبل التصعيد

مهلة من طلاب النيل قبل التصعيد

أخبار مصر

مدينة زويل

للمسؤولين..

مهلة من طلاب "النيل" قبل التصعيد

نادية أبوالعينين 07 سبتمبر 2013 09:39

قرر طلاب وباحثو جامعة النيل منح المسؤولين مهلة إلى التاسع من سبتمبر الجارى قبل البدء فى التصعيد، على حد قولهم، واعتبر الطلاب أن المسؤولين هم المتسببون فى استمرار أزمة الجامعة وتعطيل تنفيذ الأحكام القضائية.

 

وقال الطلاب فى بيانهم الصادر اليوم السبت، إن استمرار الأزمة يعد تجاهلاً من قبل الحكومات للحكم الصادر بحقهم بإعادة المبانى المتنازع عليها.

 

وأضاف البيان "إننا كطلاب جامعة النيل نؤكد أن احتلال مشروع مدينة زويل لأرض ومباني جامعة النيل حالياً لا سند له من قانون أو أخلاق، كما أنه استهتار بمستقبل مئات الطلاب، وتلاعب بأحلامهم وخداع للرأي العام، لكننا لن نقف مكتوفى الأيدى تجاه هذه  المهزلة ولن نقضي عاماً دراسياً آخر على الرصيف انتظاراُ لمقترحات عبثية تقدمها الحكومة وأن موعدنا النهائي هو يوم التاسع من هذا الشهر".

 

وكان وزير التعليم العالى، حسام عيسى، قد أعلن فى مؤتمر أثناء زيارته للجامعة فى 2 سبتمبر الجارى أنه لا يملك حلاً للمشكلة بينهم وبين مدينة زويل نظرًا لوجود لجنة رباعية مشكلة لحل الأزمة.

 

يذكر أن الطلاب قد حصلوا على حكم من المحكمة الإدارية بتاريخ ١٨ نوفمبر ٢٠١٢ بحيازة جامعة النيل منشآتها التعليمية، ثم أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكمها النهائي في الشق المستعجل بتاريخ ٢٤ أبريل ٢٠١٣ برفض كافة طعون زويل والحكومة، وإعادة كل المباني والأرض المتنازع عليها إلى جامعة النيل، ووقف قرارات حكومة شفيق وكل القرارات المترتبة عليها، وإلزام رئيس الجمهورية بالتصديق على قرار وضع الجامعة تحت مظلة القانون الجديد للجامعات الأهلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان