رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جامعة القناة: لابد من استقلال الجامعات عن السلطة

جامعة القناة: لابد من استقلال الجامعات عن السلطة

أخبار مصر

جانب من اللقاء

أثناء اجتماعه بوفد "المصريين الأحرار"

جامعة القناة: لابد من استقلال الجامعات عن السلطة

المصريين الأحرار: يجب الحفاظ على الهوية المصرية في الدستور

نهال عبد الرءوف 05 سبتمبر 2013 08:23

التقى الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، وفدي الاتحاد النوعي للمرأة بالإسماعيلية برئاسة ماجدة النويشي، رئيس مجلس الإدارة، وحزب المصريين الأحرار بالمحافظة، برئاسة المهندس جورج وهبة عضو الهيئة العليا للحزب.


وقدم حزب المصريين الأحرار، خلال اللقاء، رؤيته حول التعديلات الدستورية الجديدة، وضرورة الحفاظ على الهوية المصرية ومدنية الدولة والحفاظ على الحريات العامة والخاصة للمجتمع وحرية البحث العلمي واستقلال الجامعات ودورها في خدمة المجتمع، وعبر الحزب عن أمله في خروج مشاريع تتميز بها جامعة القناة وخاصة في مجال الطاقة الشمسية.


من جانبه، أكد الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس وعضو لجنة الخمسين لكتابة الدستور، ضرورة وجود اتفاق للعبور من هذه المرحلة وتصحيح المسار.

وفيما يتعلق بجامعة القناة، أوضح محمدين أن هناك العديد من المشاريع والأبحاث التي تقوم داخل جدران الجامعة وحصلت على براءة الاختراع، كما أن الجامعة أنشأت معهد الاستزراع السمكي وهناك العديد من المشروعات الجامعية التي توفر العديد من فرص العمل لشباب المنطقة، كما قدم رئيس الجامعة شرحًا وافيًا عن الجامعة الأهلية والمقرر البدء فيها هذا العام بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات وستضم 6 كليات وستكون بمصاريف أقل كثيرا من الجامعات الخاصة خاصة وأنها لا تهدف إلى الربح.
 

وأكد رئيس الجامعة، في لقائه مع وفد الاتحاد النوعي للمرأة، أنه مؤيد لحقوق المرأة وداعم لها في مطالبها المشروعة بزيادة نسبة تمثيلها في المجالس النيابية، قائلاً: "إن هناك معايير يجب الاتفاق عليها أهمها الاستفتاء على الدستور حتى نبدأ طريق الديمقراطية".


من جانبها، اقترحت ماجدة النويشي، رئيس الاتحاد، عمل كوتة للمرأة لمدة دورتين برلمانيتين كوضع مؤقت للمرأة داخل المجالس البرلمانية، وأكدت النويشي تحويل هذا المطلب على مستوى مصر كأحد الآليات للضغط على وضع الكوتة في الدستور وهذه مهمة قومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان