رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مؤتمر لرفض تأجيل قانون "حق العمال في التنظيم النقابي"

مؤتمر لرفض تأجيل قانون حق العمال في التنظيم النقابي

أخبار مصر

عمال-ارشيف

مؤتمر لرفض تأجيل قانون "حق العمال في التنظيم النقابي"

مصر العربية ـ متابعات 04 سبتمبر 2013 18:59

يعقد عدد من الاتحادات النقابية والأحزاب السياسية والمنظمات الحقوقية، مؤتمرا في الثانية عشرة ظهر غد بنقابة التجاريين، لإعلان خطة الضغط لإقرار قانون "قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم".

 

واتفق عدد كبير من الحقوقيين والاتحادات النقابية العمالية والأحزاب السياسية على ذلك القانون (المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم)، كبديل عن كافة القوانين السابقة التي تنظم حق العمال في تكوين منظماتهم النقابية.

 

 ويشارك في الاجتماع والمؤتمر الصحفي اتحادات "المصري للنقابات المستقلة"، و"عمال مصر الديموقراطي"، و"عمال مصر الحر"، و"القومي للعمال"، وأحزاب "الدستور", "التحالف الشعبي الاشتراكي"، و"المصري الديموقراطي الاجتماعي"، و"مصر القوية"، و"التيار المصري".

كما يشارك عدد من المراكز الحقوقية المعنية بالقضايا العمالية وحقوق الإنسان وهي: المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ودار الخدمات النقابية والعمالية، ومركز هشام مبارك للقانون، والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.
واتفق الداعون للاجتماع على الوقوف بقوة في مواجهة محاولات تأجيل إقرار القانون الذي انتظره العمال منذ اندلاع ثورة 25 يناير، خصوصا أن الحكومة الجديدة وعدت بالنظر في كل القوانين والحقوق المعلقة منذ فترة حكم المجلس العسكري ورئاسة محمد مرسي.

ويهيب المجتمعون بوسائل الإعلام والمهتمين بالقضايا والحقوق والمطالب العمالية، التضامن مع حق العمال في إقرار قانون ينظم حقهم في حرية تشكيل أدواتهم الكفاحية في التفاوض من أجل نيل حقوقهم التي تم إهدارها على مدار حكم سنوات مبارك وما تلاها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان