رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ملاحة السويس: حركة السفن بالقناة مستقرة

ملاحة السويس: حركة السفن بالقناة مستقرة

أخبار مصر

قناة السويس - أرشيف

نفت تأثرها بالهجوم الإرهابي الأخير..

ملاحة السويس: حركة السفن بالقناة مستقرة

ولاء وحيد 04 سبتمبر 2013 16:48

كشف محمد خيال رئيس غرفة الملاحة بالسويس والبحر الأحمر عن مخاطبة الغرفة لخطوط الملاحة البحرية العالمية للتأكيد على أن الهجوم على سفينة حاويات أثناء مرورها بقناة السويس، حادث عارض.

 

وأكد خيال أن القناة آمنة تماما ولا توجد أية مخاطر تواجه حركة الملاحة بها.

 

وقال في تصريحات لـ "مصر العربية" إن الشركات استجابت بالفعل وإن الوضع داخل المجرى الملاحي مؤمن للغاية بما لا يثير أي قلق لدى خطوط الملاحة العالمية .

 

وفي إطار متصل، قال مسئول بالقناة : "حركة  الملاحة اليومية المارة بقناة السويس خلال الـ 72 ساعة الماضية حققت استقرارا في معدلاتها اليومية دون التأثر بحادث تعرض سفينة حاويات لهجوم أثناء مرورها بالقطاع الشمالي للقناة يوم السبت الماضي".

وأوضح أن إحصائية الملاحة اليومية عن الأيام الثلاثة الماضية كشفت أن أعداد السفن المارة بالقناة تراوحت ما بين 45 إلى 52 سفينة بحمولات تعدت2.5 مليون طن يوميا .
وعبرت قناة السويس اليوم 48 سفينة بإجمالي حمولات بلغت 2.8 مليون طن .

وكانت سفينة الحاويات "كوسكو آسيا" قد تعرضت أثناء مرورها بقناة السويس لهجوم إرهابي تم خلاله إلقاء قذيفة صاروخية على إحدى الحاويات المحملة على السفينة، ولكنها لم تصب السفينة بسوء ولم تتأثر حركة الملاحة الدولية بقناة، السويس.
 وقالت إدارة القناة إن الهجمة فاشلة ووصفته بالعمل الإرهابي وكان يهدف لتعطيل حركة الملاحة الدولية إلا أن المحاولة باءت بالفشل .


وقال اللواء أحمد رجائي الخبير العسكري والاستراتيجي في مصر "المنظومة الأمنية المكلفة بتأمين حركة الملاحة الدولية بقناة السويس من أقوى النظم الموجودة في الشرق الأوسط، وأن هذه المنظومة قادرة على صد أي هجوم متوقع خلال الفترة القادمة.
وأكد أن الأمر يستلزم مزيدا من تكثيف المعلومات المخابراتية حتى يتم تجاوز هذا الأمر ورصد أي هجوم قبل حدوثه .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان