رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

حجي يتفقد "الفضاء المصري"

حجي يتفقد الفضاء المصري

أخبار مصر

عصام حجي

بتكليف من منصور..

حجي يتفقد "الفضاء المصري"

مصر العربية 04 سبتمبر 2013 16:46

تفقد الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي للرئيس، اليوم الأربعاء، برنامج الفضاء المصري؛ لمناقشة دوره في دراسة الموارد المائية في مصر ودول حوض النيل.

 

صرح بذلك المستشار الإعلامي للرئيس أحمد المسلماني.

 

وأضاف المسلماني أن المستشار العلمي لرئيس الجمهورية عصام حجي، زار أقسام المحطة الفضائية التابعة لبرنامج الفضاء المصري، بمنطقة التجمع الخامس، برفقة وزير البحث العلمي الدكتور رمزي استينو، ورئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء الدكتور مدحت مختار.

وقال الدكتور عصام حجي، على هامش الجولة التفقدية للمشروع (الفضاء المصري) إنه سينقل رؤى ومطالب العاملين ببرنامج الفضاء المصري لرئاسة الجمهورية، التي تولي هذا الموضوع اهتمامًا خاصًا؛ نظرًا لأهمية برنامج الفضاء في الوقت الحالي لمصر، لما سيقدمه من حلول للعديد من المشاكل في مقدمتها التغيرات المناخية والمياه والبيئة والتصحر.

 

فيما قال الدكتور رمزي استينو، وزير البحث العلمي، إنه سيبذل كافة الجهود لدعم برنامج الفضاء المصري، والتغلب على كافة التحديات التي تعوق العمل به، مشيرًا إلى أهمية البرنامج في إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل التي تواجه التنمية في مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان