رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اتحاد الجمعيات يطالب "التضامن" بترميم منشآتها

اتحاد الجمعيات يطالب التضامن بترميم منشآتها

أخبار مصر

الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي

اتحاد الجمعيات يطالب "التضامن" بترميم منشآتها

إيمان عبد القادر 04 سبتمبر 2013 13:56

ناشد الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إصدار قرار بإعادة ترميم الجمعيات التي دمرت أثناء الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر، بمختلف المحافظات، خاصة الصعيد، وذلك من صندوق إعانة الجمعيات الأهلية والذي وصل فائضه إلى 620 مليون جنيه خلال العام الأخير.

 

وصرح الدكتور طلعت عبد القوي، نائب رئيس الاتحاد بأنه خلال الاجتماع بين الاتحاد والوزير أمس تم طرح هذا الأمر وأكد على أهمية و ضرورة دعم صندوق الجمعيات، للجمعيات المتضررة من أحداث العنف، من أجل إعادة إصلاحها وترميمها من جديد.

 

وقال «عبد القوي» إن الفترة التي تلت فضّ اعتصام الإخوان شهدت اعتداءً صارخًا على العديد من الممتلكات والمنشآت ومنها الكنائس والجمعيات الخيرية والجمعيات التابعة للكنائس وكذلك دور الأيتام، وهو ما يتوجب إعادة إصلاحها لأهميتها ودورها الذي تقوم به.

 

ولفت إلى أن الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن، المسؤول عن صندوق دعم الجمعيات، وافق بمجرد طرح الفكرة على دعم الجمعيات المضارة، وطالب الاتحاد بإعداد قائمة بأسماء وأماكن الجمعيات التي طالتها أيدي العنف والغدر من أجل البدء العاجل في ترميمها بعد توفير المبالغ المناسبة لذلك.

 

وأشار نائب رئيس اتحاد الجمعيات إلى أن الاتحاد بدأ في إعداد قائمة بأسماء الجمعيات، حيث طلب من الاتحادات الإقليمية بالمحافظات حصر الجمعيات في كل محافظة على حدة من أجل تقديم قائمة بأسمائها والمناطق الواقعة بها كل جمعية لدمجها ضمن الجمعيات التي سيتولى الصندوق دعمها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان