رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

6 آلاف من مصابي الثورة بدون معاشات

6 آلاف من مصابي الثورة بدون معاشات

أخبار مصر

مصابى ثورة يناير - أرشيف

مدير المعاشات الاستثنائية:

6 آلاف من مصابي الثورة بدون معاشات

"مصر العربية" تنشر أسماء 4 يصرفون شيكاتهم اليوم

إيمان عبد القادر 04 سبتمبر 2013 10:48

كشفت آمال لطفي، مدير الإدارة العليا للمعاشات الاستثنائية بوزارة التضامن، النقاب عن عدد مصابي ثورة يناير الذين لم يتمكنوا من صرف معاشات حتى الآن والبالغ 6 آلاف، حسب تأكيدها.

 

وأضافت أن أغلب هذه الحالات لم تستكمل المستندات المطلوبة التي تثبت أنه تمت الإصابة خلال الأحداث مثل التقرير الطبي المعتمد وتقرير النيابة، كما أن بعض الشهداء لا يتم صرف معاشات استثنائية لهم بسبب عدم وجود مستحقين عنهم فمن مات وليس له زوجة أو أبناء أو أب أو أم تعطي لأسرته مبلغ مالي يصرف مرة واحدة ولا يتم صرف معاش استثنائي عنهم.

 

وأشارت "آمال" في تصريح صحفي إلى أن عدد من يصرفون المعاشات الاستثنائية من أسر شهداء ومصابي ثورة يناير وصل إلى 1409 حالات منهم 830 شهداء لثورة يناير يصرفها عنهم المستحقين من أسرهم وذويهم و195 من شهداء الشرطة و384 مصابًا يصرفون معاشات كل حسب إصابته.
 


وأكدت مدير المعاشات الاستثنائية أن مناشدة أهالي المصابين باستكمال المستندات المطلوبة ليست مسؤولية الوزارة وإنما مسؤولية مجلس رعاية المصابين مشددة على أن الوزارة تقوم بالصرف فورًا لكل من تتوافر الأوراق الخاصة بصرف معاشه.

 

في سياق متصل تسلم من وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء 4 من مصابي ثورة 25 يناير المستحقات المالية الخاصة بهم وذلك بعد أن قام المجلس القومي لرعاية أسر شهداء ومصابي الثورة مراجعة البيانات والمستندات الخاصة بهم، وتسليمها للوزارة.

 

يتسلم المصابون مستحقاتهم اليوم في شكل شيكات مستحقة للدفع فورًا وحصلت "مصر العربية" على أسمائهم وهم الديب محمد رضوان مصاب فوق السن من محافظة أسيوط..  وحمدي جاد أحمد سليمان وعيد محمد حسين حسن وعبد العظيم محمد محمود من محافظة القليوبية.. وسيتم صرف المستحقات لباقي المصابين فور مراجعة مستنداتهم وتسليمها للوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان