رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أزمة تموينية في بني سويف

أزمة تموينية في بني سويف

أخبار مصر

سلع تموينية - أرشيف

اختفاء سلع بسبب حظر التجوال..

أزمة تموينية في بني سويف

أشرف محمد 04 سبتمبر 2013 10:19

شدد اللواء محمد عزت، سكرتير عام محافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، على تنظيم حملات بالأسواق، بالتعاون مع مديرية التموين، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك، والرقابة على أسعار السلع التموينية الضرورية، لمواجهة الأزمة التموينية التي تشهدها المحافظة حاليًا.

 

وتسود حالة من القلق محافظة بني سويف بسبب أسعار السلع التموينية التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسبوعين الماضيين، وهو ما عزاه مراقبون إلى استغلال بعض التجار للاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد، وحظر التجوال الليلي وتوقف حركة القطارات.

 


وفي هذا الإطار، قال محمد حسين، أحد تجار المواد الغذائية بالمحافظة، إن السوق يعاني حالة من الركود نتيجة حظر التجوال وعدم وجود سيارات لنقل البضائع، وعدم توافر السيولة المالية، لافتًا إلى اختفاء بعض السلع من السوق مثل حفاضات الأطفال وبعض المنظفات والكبريت.

 

 وأضاف أن عددًا من المنافذ قامت بإغلاق أبوابها أمام موزعي التموين لاختفاء البضائع، وهو ما دفع التجار من موزعي التموين للتهرب من الجمهور لعدم توافر السلع التموينية.

 

وتابع: "نعاني من توقف القطارات، حيث لم يصل الأرز من الفيوم هذا العام، كما أن محافظات الوجه البحري اقتصر إنتاجها على التوزيع المحلي فقط".

 

 يذكر أن سعر السكر في بني سويف وصل إلى 4200 جنيه للطن، كما وصل سعر طن الأرز إلى 3200 جنيه، فيما شهد طن الزيت ارتفاعًا أيضًا ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان