رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

27 مليون جنيه من "التضامن" للجمعيات

27 مليون جنيه من التضامن للجمعيات

أخبار مصر

الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي

في 12 محافظة..

27 مليون جنيه من "التضامن" للجمعيات

إيمان عبد القادر 04 سبتمبر 2013 10:09

أكد الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، أن صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية يعد أحد آليات الوزارة للعمل على دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 

وأضاف البرعي أن هذا الدعم يأتي طبقًا للاحتياجات الفعلية لها ووضع الأسس والقواعد العامة والشروط الخاصة بمنح الإعانات وتوزيعها علي الصناديق الفرعية بالمديريات لصرفها علي الجمعيات والمؤسسات الأهلية المعانة كذلك وضع السياسة العامة لتنمية موارد الصندوق والنظام المالي الذي يكفل حسن سير العمل ووضع اللوائح الداخلية.

 

وأوضح خالد سلطان، مدير عام الإدارة العامة للجمعيات، أن المجلس وافق على اعتماد دعم الصناديق الفرعية بـ 12 محافظة بمبلغ 5 ملايين و600 ألف جنيه للصرف على الإعانات الإنشائية والتأثيثية للجمعيات.

 

وتابع ومنح قرض حسن للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع قدره 10 ملايين جنيه على دفعتين لمشروع الإقراض متناهي الصغر عن طريق الجمعيات الأهلية علي مستوي الجمهورية. كذلك الموافقة على مساهمة الصندوق في زيادة مكافأة الرائدات الريفيات على مستوي الجمهورية بزيادة خمسون جنيه لكل رائدة بإجمالي مبلغ مليون ونصف المليون جنيه كم تم التصديق علي دعم أجور العاملين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية علي مستوي الجمهورية بمبلغ 10 ملايين جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان