رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إرجاء طرح المرحلة الثالثة للمترو

إرجاء طرح المرحلة الثالثة للمترو

أخبار مصر

مترو الخط الثالث - أرشيف

بسبب مغادرة الخبراء اليابانيين..

إرجاء طرح المرحلة الثالثة للمترو

أحمد عطية 04 سبتمبر 2013 08:52

أعلن المهندس سامح رفعت، نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اليوم الأربعاء، إرجاء طرح المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، وبدء تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع، بسبب الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد.


وأضاف، في تصريحات إلى "مصر العربية"، إن الخبراء الفرنسيين واليابنيين الذين يقدمون التمويل اللازم للمرحلتين غادروا البلاد منذ يوليو الماضي بعد عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي ولم يعودوا حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لا يمكن طرح كراستي الشروط للمرحلتين دون وجودهم.


ومن جانب آخر، كشف رفعت أن الهيئة تدرس تعديل مسار المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، في المسافة من كوبرى الهايكستب حتى مدخل مطار القاهرة لتصبح سطحية بدلا من نفقية، لتوفير مليار جنيه من تكلفتها.


وأضاف أن الهيئة تدرس تسيير جزء من المرحلة الرابعة بشكل سطحى، بهدف تقليل تكلفة تنفيذ المرحلة الرابعة، لتصل إلى 9.7 مليار جنيه فقط، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة ستبدأ من محطة الأهرام في مصر الجديدة حتى مطار القاهرة.

 

يذكر أن المرحلة الثالثة للخط الثالث من المترو تمتد من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور، فيما يمتد الخط الرابع من الملك الصالح حتى حدود مدينة 6 أكتوبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان