رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مشاورات بين نبيل فهمي ووزراء عرب وأجانب

مشاورات بين نبيل فهمي ووزراء عرب وأجانب

أخبار مصر

نبيل فهمي وزير الخارجية

مشاورات بين نبيل فهمي ووزراء عرب وأجانب

أ ش أ 03 سبتمبر 2013 11:24

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، بأن وزير الخارجية نبيل فهمي ناقش أمس مع وزير خارجية العراق هوشيار زيبارى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها للأمام خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

 

ونوه المتحدث إلى اتفاق الوزيرين على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين بما يسهم في تنشيط العلاقات في مختلف القطاعات ذات الأولوية بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين مضيفا أن الوزيرين تشاورا أيضا حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأزمة السورية وتطورات القضية الفلسطينية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان له اليوم الثلاثاء إن فهمي نقل خلال اجتماعه مساء أمس مع وزير خارجية قبرص تقدير مصر لمواقف قبرص الإيجابية الأخيرة وتفهمها لحقيقة الأوضاع الداخلية.

 

وأضاف أن الوزيرين تناولا سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من القطاعات ذات الأولوية بما فيها السياحة والتجارة والاستثمار، فضلًا عن تنشيط التعاون في قطاع الطاقة ومن خلال تسريع التشاور بين الجهات والوزارات الفنية المعنية في البلدين بما في ذلك إمكانية استفادة قبرص من محطات تسييل الغاز الطبيعي في دمياط.

 

كما أشار المتحدث إلى تناول الوزيرين لعدد من القضايا الإقليمية الهامة في مقدمتها تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية، فضلًا عن تطورات المشكلة القبرصية، حيث أكد الوزير فهمي على مواقف مصر الثابتة بضرورة احترام وتطبيق جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ووفقًا لميثاق الأمم المتحدة.

 

واتفق الوزيران على أهمية تعزيز برامج التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مختلف القطاعات بما يدعم الاقتصاد المصري في هذه المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد.

 

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية تبادل أمس مع وزير خارجية البحرين مسار العلاقات الثنائية واتفقا على ضرورة العمل علي مزيد من تفعيلها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما في ذلك الاتفاق علي موعد لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في القاهرة.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين تناولا أيضًا خلال لقائهما عددًا من الملفات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الازمة السورية في ضوء قرار مجلس الجامعة العربية بالأمس في هذا الشأن، فضلًا عن تطورات الملف الفلسطيني حيث اتفقا علي ضرورة أن تؤدي المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية الجارية إلى إقامة دوله فلسطينية مستقلة على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.

 

وأشار بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى وزير الخارجية تناول خلال لقائه مع وزير خارجية الجزائر العلاقات الثنائية وسبل دعمها فضلاً عن تناول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بما فيها الأوضاع في القارة الأفريقية وتطورات الأزمة السورية والملف الفلسطيني الذي يعد أهم القضايا الإقليمية التي تهم الأمة العربية.

 

كما تم الاتفاق يبن الوزيرين على الإعداد الجيد للاجتماع القادم للجنة المشتركة يبن البلدين بما يسهم في إعطاء دفعة للعلاقات الثنائية في مختلف القطاعات بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان