رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إغلاق 3 حظائر ماشية مخالفة في بورسعيد

إغلاق 3 حظائر ماشية مخالفة في بورسعيد

نهال عبد الرءوف 25 يناير 2016 13:58

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قرارًا بإغلاق 3 حظائر للماشية بمنطقة القابوطي الجديد بحي الجنوب، لقيام أصحابها باستخدامها في أنشطة غير مرخص لها، متمثلة في بيع قطع غيار سيارات، بدلًا من حظائر ماشية ما يغير من طبيعة نشاط المنطقة.

 

وتضمن قرار المحافظ، تشكيل لجنة لمراجعة كافة حظائر المنطقة، وتحديد المخالف منها، وسحبها على الفور؛ لإعادة النشاط الحيواني بكامل طاقته في منطقة حظائر القابوطي، على أن تتكون اللجنة من إدارة التخطيط العمراني والتعاون الإنتاجي، و إدارة التفتيش، وحي الجنوب، ومديرية الزراعة، وكذا تشكيل لجنة لمعاينة كافة المباني التي اُقيمت بالمنطقة بالمخالفة للقانون ومتابعة الموقف القانوني للتصرف حيالها.

 

وقرر المحافظ أيضا خلال الجولة التي قام بها، اليوم الإثنين، بمنطقة جنوب بورسعيد، والتي شملت المرور على محطة تسمين الماشية، التي تُعتبر أكبر محطة للتسمين بمصر، والمجزر الآلي المجاور لها، وقف جميع إجراءات التخصيص لحين انتهاء اللجنة المكلفة من عملها، وحصر جميع أصحاب الحظائر، وبحث موقفهم بالكامل.

 

ووجه الغضبان برفع كفاءة الخدمات داخل محطة تسمين الماشية للتيسير على العاملين بها، وكذلك بحث إنشاء شركة للتسويق، وتوزيع اللحوم تابعة للحجر البيطري، كما وجه جميع الجهات المعنية بالمجزر برفع كفاءته وتشغيله بكامل طاقته.

 

وكلف المحافظ مسؤولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة توصيل مياه الشرب إلى الوحدة الصحية بمنطقة القابوطي الجديد، وذلك بعد شكوى العاملين والأطباء من معاناتهم من عدم وجود مياه بالوحدة، كما كلف إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من تشغيل نقطة الإطفاء المتواجدة بالمنطقة.

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان