رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طوارئ بالمستشفيات ووقف الإجازات لتأمين احتفالات يناير

طوارئ بالمستشفيات ووقف الإجازات لتأمين احتفالات يناير

أخبار مصر

الصحة تدفع بـ 2842 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات الثورة

طوارئ بالمستشفيات ووقف الإجازات لتأمين احتفالات يناير

بسمة عبدالمحسن 25 يناير 2016 12:55

أعلنت وزارة الصحة والسكان وضع خطة شاملة للتأمين الطبي لاحتفالات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، مشيرة إلى تنفيذها بدءًا من اليوم الاثنين حتى نهاية الاحتفالات. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخطة تشمل الدفع بـ 2842 سيارة إسعاف موزعة على ميادين القاهرة الكبرى، وجميع الميادين العامة بكافة أنحاء الجمهورية، وكذلك أماكن التجمعات أمام مباني ديوان المحافظات، بالإضافة إلى 10 لانشات إسعافية موزعة على محافظات: القاهرة، والجيزة، والأقصر، وسوهاج، وأسوان.


 وأشار إلى أن خطة التأمين الإسعافية تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف "النهرى والبري"، وتشمل التنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع.  

 

كما تشمل الخطة رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية اعتبارًا من أمس الأحد واعتبارها مستشفيات إخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثانٍ، وكذلك التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، فنيين، تمريض" بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة مثل الطوارئ، الرعايات المركزة، الحروق، إلى جانب التأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.
 

 

في السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى أنه خلال فترة الاحتفالات، سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية، برئاسة الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة و السكان لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان