رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

200 مليون دولار منحة سعودية لمصر لتنمية سيناء

200 مليون دولار منحة سعودية لمصر لتنمية سيناء

أخبار مصر

العاهل السعودي والرئيس عبدالفتاح السيسي

200 مليون دولار منحة سعودية لمصر لتنمية سيناء

وكالات 24 يناير 2016 17:17

أعلنت الحكومة المصرية، مساء اليوم الأحد، الاتفاق مع الصندوق السعودي للتنمية، على منحة بقيمة 200 مليون دولار، لتطوير سيناء وتنميتها. 


جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الرابع بين مصر والسعودية، بمقر مجلس الوزراء المصري، بحضور سحر نصر، وزيرة مصر للتعاون الدولي، وإبراهيم العسال، وزير المالية السعودية، وفق بيان صادرة عن المجلس.  


وقالت نصر، في مؤتمر صحفي، عقد على هامش اللقاء، إنه "تم ضخ مبلغ 250 مليون جنيه (30 مليون دولار تقريبًا) من جملة المبلغ المخصص لتنمية سيناء، سيتم توظيفها في قروض ميسرة بفائدة 5% لمساعدة الشباب". 


وأوضحت أنه من "المقرر توريد باقي المبالغ المتفق عليه، في الاجتماعين الخامس والسادس للمجلس التنسيقي"، لافتة إلى أن "تلك المبالغ موجهة لتمويل المشروعات القومية، من بينها مشروع 1.5 مليون فدان، والمناطق الصناعية الجديدة، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة". 


وأشارت نصر، أنه "تم إقامة مشروعات بسيناء بناء على زيارات ميدانية للمنطقة، ومن المقرر أن يسهم فيها الصندوق الاجتماعي للتنمية"، موضحة: "من بين المناطق الصناعية التي يتم التفاوض معها مع الجانب السعودي في مشروع تنمية قناة السويس". 


وذكرت وزيرة التعاون الدولي أن "النقل البحري من بين القطاعات التي يتم العمل على الاستفادة منها من الجانب السعودي". 


وقالت سحر نصر ، إن "الاجتماع التنسيقي الخامس بين مصر والسعودية يعقد يوم 10 فبراير المقبل، على أن تعقبه، الحلقة السادسة والأخيرة، التي سيتم خلالها التوقيع على الاتفاقيات النهائية"، لافتة أن "الاجتماع الرابع اليوم، بين مصر والسعودية،لم يتطرق إلى أي ودائع من الجانب السعودي لمصر". 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان