رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

10 فبراير.. عقد الاجتماع المجلس التنسيقي المصري السعودي

10 فبراير.. عقد الاجتماع المجلس التنسيقي المصري السعودي

أخبار مصر

جانب من اجتماع سابق

10 فبراير.. عقد الاجتماع المجلس التنسيقي المصري السعودي

وكالات 24 يناير 2016 17:01

أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر أن الاجتماع التنسيقي الخامس بين مصر والسعودية، سيعقد يوم 10 فبراير المقبل على أن يعقبها الحلقة السادسة والأخيرة التى سيتم خلالها التوقيع على الاتفاقيات النهائية في مارس المقبل.


وأوضحت وزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر صحافي الأحد، عقب انتهاء الاجتماع التنسيقي الرابع، بين مصر والسعودية، أن الاجتماع الرابع اليوم بين مصر والسعودية لم يتطرق إلى أي ودائع من الجانب السعودي لمصر، وأنه تم الوصول لمذكرات التفاهم بين مصر والسعودية في الجلسة الرابعة، موضحة أنه تم تفعيل منحة 200 مليون دولار بين البلدين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وضخ 31 مليون دولار للشباب.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أنه تم مراعاة الشباب والمناطق البدوية وسيناء التي سيتم البدء فيها، وأنه تم التوقيع على منحة 5 ملايين دولار من السعودية للصحة وتم مناقشة مذكرات تفاهم تخص النقل والتعليم والإذاعة والتليفزيون.

وكشفت عن التفاوض مع الجانب السعودي على إجراءات الخمس سنوات المتعلقة بدعم الجانب السعودي لمصر في المواد البترولية، وأنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على مذكرات تفاهم متبادل بين الجانبين في التدريب بين البلدين، موضحة أنه سيتم إنشاء وحدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة أنه يتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية لتحسين البنية التحتية للصعيد.
  
كما أكدت نصر أن الاجتماع التنسيقي اليوم مع السعودية تناول التفاوض على توزيع المليار ونصف مليون دولار، فى عدد من المشروعات، وأنه من بين المناطق الصناعية التي يتم التفاوض عليها مع الجانب السعودي مشروع تنمية قناة السويس، مشيرة إلى أن النقل البحري من بين القطاعات التي يتم العمل على الاستفادة منها من الجانب السعودي. 

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بحزمة الـ30 مليار ريال من الجانب السعودي الخاصة بالاستثمارات تم مناقشة عدد من الاستثمارات، من بينها الإسكان والكهرباء والبترول، وأن وزير الاستثمار عرض الإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان