رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإفتاء تدين الاعتداء على مقابر المسلمين في فرنسا

 الإفتاء تدين الاعتداء على مقابر المسلمين في فرنسا

أخبار مصر

الدكتور إبراهيم نجم مستشار المفتي والمشرف على مرصد الاسلاموفوبيا

400 اعتداء على المسلمين في فرنسا عام 2015..

الإفتاء تدين الاعتداء على مقابر المسلمين في فرنسا

فادي الصاوي 24 يناير 2016 17:00

 أدان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء الاعتداء الذي تعرضت له قبور المسلمين في فرنسا، حيث لطخ مجهولون ستة قبور تعود لمسلمين بطلاء باللون الأحمر في مقبرة بمنطقة "ماري لو لي".

 

وأكد المرصد في بيان له اليوم الأحد، أن هذا الاعتداء يعد دليلاً آخر على تصاعد الإسلاموفوبيا في فرنسا، حيث زادت جرائم الكراهية والعنصرية ضد المسلمين ومساجدهم ومراكزهم الثقافية وممتلكاتهم، واليوم جاء الدور على مقابرهم.

 

  وأضاف أن التقارير تشير إلى أنه قد تم إحصاء ما بين 380 و400 فعل معاد للمسلمين في 2015 في فرنسا، في ارتفاع عن عام 2014 الذي شهد 136 حادثة مماثلة.

 

  ودعا المرصد إلى مواجهة تلك الجرائم الدنيئة التي تستهدف المسلمين في فرنسا- والتي استغلت الأحداث الإرهابية التي جرت في فرنسا مؤخرًا- عن طريق فضحها، والتأكد من معاقبة الجناة الذين اقترفوها، ومواجهة خطاب التعميم الجاهل الذي يصم كل المسلمين الفرنسيين بالتطرف والتشدد والإرهاب تمهيدًا لتبرير تلك الجرائم ضدهم، والتأكيد على أن من قام بالعمليات الإرهابية هم أفراد معدودون ذوو مشرب عنيف وفهم منحرف.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان