رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإفتاء تشيد بإنشاء إيطاليا مجلسا للعلاقات مع الإسلام

الإفتاء تشيد بإنشاء إيطاليا مجلسا للعلاقات مع الإسلام

أخبار مصر

الدكتور إبراهيم نجم مستشار المفتي

الإفتاء تشيد بإنشاء إيطاليا مجلسا للعلاقات مع الإسلام

فادي الصاوي 24 يناير 2016 10:47

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء بإعلان الحكومة الإيطالية إنشاء "مجلس للعلاقات مع الإسلام" يكون بمثابة هيئة استشارية بهدف إدماج المسلمين في إيطاليا.

 

وأوضح المرصد فى بيان له اليوم الأحد أن المجلس سيكون مكلفًا بإعطاء آراء وتقديم اقتراحات حول مسألة الاندماج في البلاد، وهي مهام يقوم بها أعضاء المجلس، الذين من بينهم جامعيون وخبراء في الثقافة والديانة الإسلامية.

 

وأشار  إلي أن وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو- الذي ترأس اجتماع تشكيل المجلس- أوضح أن الاحترام والتعاون بين الهويات الثقافية والدينية الموجودة في إيطاليا يجب أن يكونا قاعدة لحوار من شأنه إثراء الديمقراطية، ودعا المسلمين إلى المساهمة في تنمية وازدهار إيطاليا وسط احترام القوانين والتقاليد الإيطالية.

 

وأوضح أن إنشاء مجلس العلاقات مع الإسلام في إيطاليا يعد تطورًا جيدًا وخطوة في الطريق الصحيح نحو اندماج المسلمين في المجتمع الإيطالي، خصوصًا وأن وجود نسبة كبيرة من المسلمين في إيطاليا ليس وجودًا طارئًا كلاجئين أو مهاجرين، بل هناك مسلمون يحملون الجنسية الإيطالية ومنذ فترة طويلة، وتشير تقديرات الباحثين والجمعيات إلى وجود نحو مليون مسلم في إيطاليا.

 

ودعا المرصد إلى التواصل مع مجلس العلاقات مع الإسلام في إيطاليا والهيئات المماثلة في أوروبا، والحوار مع أعضاء هذه المجالس وتبادل الآراء والخبرات بهدف تحقيق اندماج المسلمين في المجتمعات الأوروبية ومواجهة جرائم الكراهية والعنصرية ضدهم هناك.

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان