رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جمال شيحة يشكل تحالفًا برلمانيًا لمواجهة فيروس سي

جمال شيحة يشكل تحالفًا برلمانيًا لمواجهة فيروس سي

أخبار مصر

الدكتور جمال شيحة

جمال شيحة يشكل تحالفًا برلمانيًا لمواجهة فيروس سي

بسمة عبدالمحسن 23 يناير 2016 17:10

أعلن الدكتور جمال شيحة، عضو مجلس النواب المعين رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد، تكوين تحالف برلماني جديد يضم عدد من النواب في محافظة الشرقية والدقهلية بهدف مواجهة فيروس سي وتذليل كافة الصعاب أمام مشروع قرية خالية من فيروس سي الذي تنفذه جمعية رعاية مرضى الكبد على مستوى الجمهورية.

 

جاء ذلك، عقب افتتاح الدكتور جمال شيحة وبصحبته عدد من نواب محافظة الشرقية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة لفرع جمعية رعاية مرضى الكبد الجديد بمحافظة الشرقية والإشراف على فعاليات قافلة طبية موسعة بقرية بردين بمركز الزقازيق هدفت للتوعية وأخذ العينات من الأهلي وبداية برنامج العلاج للمصابين منهم بفيروس سي.

 

وخلال حفل الافتتاح أكد الدكتور جمال شيحة أن هدف افتتاح فرع جديد لجمعية رعاية مرضى الكبد بمحافظة الشرقية هو التيسير على جميع أهالي محافظة الشرقية من مرضى الكبد وبخاصة سكان مراكز الزقازيق وبلبيس ومنيا القمح والمراكز والقرى المجاورة في الوصول لخدمات الجمعية من التوعية وإجراء فحوصات اكتشاف فيروس سي والحصول على العلاج بجرعاته المختلفة.

 

وأوضح أن التحالف البرلماني الجديد يمثل خطوة مهمة في خطوات مواجهة فيروس سي وذلك من خلال دعم النواب للتشريعات اللازمة لتيسير خطوات القضاء على فيروس سي وحل جميع المشكلات التي واجهت القائمين على مشروعات محاربة فيروس سي.

 

يذكر أنَّ جمعية رعاية مرضى الكبد هي جمعية مركزية تقدم خدماتها لكل المصريين وهي أولى الجمعيات الأهلية المصرية المعنية بدعم مرضى الفيروسات الكبدية في أنحاء الجمهورية والمنفذ لمشروع قرية خالية من فيروس سي الذي سوف يتم الإعلان قريبا عن خلو أول10 قرى مصرية من فيروس سي كذلك ويعد فرع الجمعية الذي تم افتتاحه أمس هو فرع الجمعية الثاني بمحافظة الشرقية والثاني عشر على مستوى الجمهورية وسوف تعلن الجمعية افتتاح فرع جديد لها قريبا بمحافظة أسوان جنوب مصر.


اقرأ أيضًا:

جمعية رعاية مرضى الكبد تفتتح فرعًا جديدًا بالشرقية

22 دولة تطلق مبادرة "إفريقيا خالية من فيروس سي"

لبنانيون يعتصمون رفضًا لإطلاق سراح "ميشال سماحة"

المصريين الأحرار يستغل الخلافات بـ"دعم مصر" لتشكيل كتلة معارضة

بالصور.. تحالف مصري صيني لإنشاء 13 مقرًا للوزارات في "العاصمة الإدارية"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان