رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طوارئ بمديريات قنا استعدادًا لذكرى ثورة يناير

طوارئ بمديريات قنا استعدادًا لذكرى ثورة يناير

أخبار مصر

تكثيف أمني في قنا - أرشيفية

طوارئ بمديريات قنا استعدادًا لذكرى ثورة يناير

وليد القناوى 23 يناير 2016 14:20

أعلنت الأجهزة الامنية والمديريات الخدمية والصحية بمحافظة قنا، رفع حالة الطوارئ القصوى فى جميع مراكز المحافظة، ووقف جميع الأجهزة تزامنا مع احتفالات الذكرى الخامسة لثورة يناير.

حيث أنهت مديرية الأمن كافة استعداداتها بكافة الاقسام والمراكز الشرطية، وتم وضع خطة أمنية محكمة بمداخل ومخارج المحافظة تحسبًا لوقوع أى أعمال تخل بالأمن العام.

 

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن قنا، إن المديرية أنهت استعداداتها بشكل كامل لتأمين مبنى ديوان عام المحافظة ومقر محكمة الاستئناف وسجن قنا العمومي ومبنى مديرية الأمن وكافة المنشآت العامة ومقرات البنوك والمواقع الشرطية من خلال تكثيف التواجد الأمني ونشر جنود وضباط الأمن المركزي .

 

وأضاف المصدر لـ "مصر العربية" أنه تم الدفع بعناصر من مجموعات من قوات الانتشار السريع والسيارات المصفحة ومدرعات القوات المسلحة، و نشر فرق من ضباط المفرقعات بالقرب من كافة المنشآت لسرعة الانتقال لأي بلاغ.

 

وعلى مدار اليوم  ألقت قوات الأمن بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني القبض على 10 أشخاص بينهم 4 كونوا مجموعة إرهابية تحرض المواطنين للنزول فى شوارع المحافظة لإحداث وقيعة بين الشعب والشرطة تزامنًا مع ذكرى الثورة .

 

وفى مديرية الصحة بقنا أعلن الدكتور أيمن خضارى ، وكيل وزارة الصحة، عن جاهزية المستشفيات فى جميع مدن ومراكز المحافظة لاستقبال أي طوارئ.

 

وتابع خضارى، فى تصريحات لـ "مصر العربية" ، أنه تم التنسيق مع فروع بنك الدم، لتوفير كافة الكميات المطلوبة للحالات الطارئة، ومنع كافة الإجازات الخاصة بالأطباء وطاقم التمريض، حتى الانتهاء من تلك الفترة.

 

وأشار خضارى إلى أنه سيتم الدفع بما يزيد عن 50 سيارة إسعاف منها سيارات ثابتة، وأخرى متحركة تجوب الشوارع الرئيسية والميادين العامة.

 

فى حين شكلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة غرفة عمليات بمقر المديرية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدى الساعة والتدخل الفوري لحلها.

 

وقال محى عبد الله ، وكيل وزارة التموين بقنا ،  إنه تم توفير أرصدة من المواد البترولية بمستودع قنا الرئيسي وكافة المحطات على مستوى المحافظة وتوفير السولار بكميات كبيرة لمولدات الكهرباء بالمستشفيات العامة والمركزية ولقطاع الكهرباء لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأشار عبد الله ، إلى توفير أرصدة كل من الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوى المحافظة مع تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز وأصحاب محطات الوقود لضمان توافر كل السلع الضرورية والأساسية للمواطنين.

 

كما رفعت شركة ميااه الشرب والصرف الصحي بقنا ، درجات الاستعداد القصوى ، لمواجهة كافة الطوارئ الناجمة عن الطفوحات والانسدادات فى شبكات الصرف الصحي نتيجة إلقاء أى مخلفات صناعية أو عضوية وغيرها من قبل عناصر إرهابية.

 

و أشار مصدر مسؤول بالشركة إلى الانتهاء من إعداد نظام ورديات طوال 24 ساعة بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة بكافة فروعها واستعداد فرق الصيانة والشبكات وكل معامل الشركة المتنقلة.

 

وأكد انه تم تأهيل غرفة للطوارئ، والخط الساخن 125 بفرق مدربة لمواجهة جميع حالات الطوارئ الناجمة وتلافى أى مشكلة طارئة خلال احتفالات ذكرى الثورة.

 

من جانبه حذر الشيخ خالد خضر وكيل مديرية الاوقاف بقنا من الانصياع للدعوات التى تطالب بالخروج للتظاهر فى ذكرى الثورة ، موضحاً أن الغرض من تلك الدعوات تعطيل وهدم البناء الذي تقوم به مؤسسات الدولة لإعادة مصر لطبيعتها ومكانتها أمام الجميع.

 

وأشار خضر،  إلى أن الله عندما استخلفنا في الأرض أمرنا بتعميرها وليس هدمها فكل من يحاول هدمها فإنه يرتكب جُرمًا عظيمًا، خاصة أن المظاهرات حتى لو كانت سلميّة، فإن هناك مأجورون يندسون في هذه المظاهرات لهدم الدولة

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان