رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غداً بالقاهرة والمحافظات..افتتاح محطتي إصدار رقم قومي و5 سجلات مدنية فرعية

غداً بالقاهرة والمحافظات..افتتاح محطتي إصدار رقم قومي و5 سجلات مدنية فرعية

أخبار مصر

اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية

بمناسبة ذكرى يناير وعيد الشرطة..

غداً بالقاهرة والمحافظات..افتتاح محطتي إصدار رقم قومي و5 سجلات مدنية فرعية

خالد كامل 23 يناير 2016 14:01

 

يفتتح قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية غداً محطتي إصدار متكاملة لإصدار الرقم القومي و كل المصدرات الثبوتية بمحافظتي المنوفية وأسيوط، إلى جانب افتتاح خمسة سجلات مدنية فرعية نموذجية متكاملة بمحافظات سوهاج والغربية والدقهلية والقاهرة، فضلاً عن افتتاح ثلاثة سجلات نموذجية أخرى بعد تطويرها ورفع كفاءتها بمحافظة دمياط، وكذا افتتاح مركز مصدرات الرقم القومي والأوراق الثبوتية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية كخدمة حديثة للمواطنيين المصريين بالداخل والخارج، ومركز الخدمة الصوتية"كوول سنتر" بديوان عام القطاع بالعباسية لتلقي طلبات المواطنيين وارسالها لهم بريدياً بالخدمة السريعة إلى حيث منازلهم.

قال اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنيةن إن هذه الافتتاحات التي تتم غداً بمشيئة الله تعالى، تأتي في إطار إهداء وزارة الداخلية للمصريين لتطوير الخدمات وتسهيلها بمناسبة ذكرى ثورة الـ 25 من يناير وعيد الشرطة، وذلك في إطار تطوير المنظومة بالقطاع والتي نعاهد الشعب المصري على استمرارها حتى إحلال وتطوير وتجديد كل مركز السجلات المدنية على مستوى الدولة وتوصيل الخدمة إلى حيث القرى والنجوع طالما أمكننا ذلك.

وأضاف عبد الرحمن في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أننا وضعنا خطة للوصول بالحد الأدنى من إدخال 15 محطة إصدار الرقم القومي بنهاية العام الجاري بعدما افتتحنا حتى الأن 11 محطة رئيسية العام الماضي، ومن ضمن المحطات ما سيفتتح غدا إن شاء الله، بعدما كان فقط 8 مراكز يخدمون محافظات مصر كلها سابقاً.

وأكد المساعد أن دخول خدمة إصدار الرقم القومي والمصدرات الثبوتية باللغات الأجنبية يأتي مرحلياً حتى نصل إلى تعميمه على مستوى الدولة كلها لخدمة المصريين عامة و المقيمين بالخارج خاصة وذلك لاحتياجاتهم في تقديمها لمدارس وكليات ومؤسسات عملهم وأبناءهم.

ولفت مساعد أول الوزير إلى إنابة كل من المحافظين ومديري الأمن كل في محافظته لافتتاح السجلات التي لديه.

وفي سياق متصل، فقد أوضح اللواء لطفي عياد، مدير الإدارة العامة لشؤون مناطق الأحوال المدنية على مستوى الدولة، أن المحطات الرئيسية ستكون في كل من المنوفية وأسيوط، بعدما كان أهالي محافظة أسيوط يذهبون إلى سوهاج، والمنوفية يذهبون إلى الغربية لاستخراج الرقم القومي.

وأضاف عياد لـ"مصر العربية" أن الافتتاحات تضم سجل مدني الشرابية بالقاهرة، وشطورة بسوهاج،وسحيم بالغربية،وأوليلة ومحلة دمنة بالدقهلية، والمواقع المطورة في دمياط هي في كفر البطيخ ورأس البر ودمياط ثان.

وأشار عياد إلى الإنتهاء من محطتي الإصدار اللتين يتمان المحطات الخمس عشرة لتنفيذ خطة القطاع، في كل من قنا وكفر الشيخ بنهاية هذا العام.
 

إقرأ أيضاً

بالفيديو| مدير الأحوال المدنية:أصدرنا 13 مليون وثيقة في شهرين و 20 ألف قضية للنيابة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان