رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

زكي بدر: بناء 10 آلاف وحدة سكنية منخفضة التكاليف

زكي بدر: بناء 10 آلاف وحدة سكنية منخفضة التكاليف

أخبار مصر

أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

زكي بدر: بناء 10 آلاف وحدة سكنية منخفضة التكاليف

عبدالله بدير 22 يناير 2016 20:01

أعلن الدكتور أحمد زكي، بدر وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل حاليًا على توفير الأراضي اللازمة لبناء 5 آلاف وحدة سكنية في المساكن الاقتصادية منخفضة التكاليف في المحافظات؛ تنفيذًا لبروتوكول التعاون المشترك بين مؤسسة الوليد للإنسانية بالمملكة العربية السعودية ووزارات التنمية المحلية والإسكان والتضامن ومؤسسة مصر الخير، الذي تم توقيعه مؤخرًا،  لبناء 10 آلاف وحدة سكنية منها 5 آلاف وحدة سكنية بالمحافظات و5 آلاف في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، منذ قليل، أن البرتوكول يهدف تحسين بيئة السكن لـ 10 آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية علي مدار 10 سنوات بمعدل 1000 وحدة سكنية في العام الواحد.

 

وأكد وزير التنمية المحلية أن المحافظات ستتولي استصدار تراخيص البناء للوحدات السكنية، وتوصيل المرافق اللازمة للأراضي المقترحة، وأيضًا الارتقاء بمستوى الخدمات في المناطق المستهدفة من مياه شرب وصرف الصحي وكهرباء وطرق وغيرها من الخدمات وتنمية الوعي في الأحياء والقري بأهمية المشاركة الشعبية في مشروعات التطوير والحفاظ علي المرافق العامة والوحدات السكنية المنشأة.

 

وأشار بدر إلى أهمية مراعاة البعد الاجتماعي عند وضع البرامج والأنشطة المختلفة لخدمة الفئات المستهدفة في المناطق الفقيرة التي يستهدفها البروتوكول وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها سكان هذه المناطق.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان