رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيناويون يحذرون من إقامة المنطقة العازلة

سيناويون يحذرون من إقامة المنطقة العازلة

أخبار مصر

سعيد عتيق، الناشط السيناوي

خوفًا من هدم منازلهم

سيناويون يحذرون من إقامة المنطقة العازلة

مطالب بالتنسيق مع الجيش وطمأنة اهالى رفح

محمد سيد 02 سبتمبر 2013 11:59

كشف سعيد عتيق، الناشط السيناوي والقيادي بقبيلة السواركة، عن مخاوف لدى أهالي سيناء خاصة على المناطق الحدودية مع غزة بسبب عزم الجيش على إخلاء مبانيهم بطول 500 متر لإقامة منطقة عازلة مع غزة.

 

وطالب عتيق في تصريح خاص إلى "مصر العربية" الجيش بالجلوس مع أهالي رفح وطمأنتهم قبل تنفيذ الأمر، مؤكدًا أن معظم أهالي سيناء مع هدم الأنفاق وتطهير سيناء من الإرهاب ولكن ما يعترضون عليه هو وسائل هدم الأنفاق فما يحتاجونه هو عدم التعرض للاضطهاد واستخدام وسائل احترافية عالية في هم الأنفاق.

 

وشدد عتيق على انهم يؤيدون أي خطوة للحفاظ على الأمن القومي الذي اخترق بسبب هذه الانفاق ولكن مع عدم العودة لوسائل حسني مبارك خاصة أن هناك فجوة كبيرة الآن بين الأهالي والداخلية ولن يسمحوا بالعودة للاعتقالات العشوائية وما شابه.

 

من جانب آخر قال الشيخ راشد السبع، منسق ائتلاف القبائل العربية، إن الجيش عادة ما يستشير مشايخ القبائل قبل تنفيذ أي أمر يتعلق بسيناء ، وتمنى السبع أن يجلس الجيش مع أهالي رفح ليشرح لهم الوضع هناك ويعوضهم عن أي خسائر تلحق بهم لأن أهالي سيناء هم من حافظوا عليها طول المدة الماضية ولهم تاريخ مشرف هناك فيجب ألا يلحق بهم أي ضرر كان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان