رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب محافظ الجيزة يروي التفاصيل الكاملة لانفجار الهرم

نائب محافظ الجيزة يروي التفاصيل الكاملة لانفجار الهرم

أخبار مصر

اللواء علاء الهراس - نائب محافظ الجيزة

في تصريحات لـ"مصر العربية"..

نائب محافظ الجيزة يروي التفاصيل الكاملة لانفجار الهرم

محمد جودة 21 يناير 2016 21:18

قال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بدأت في إخلاء عقار الهرم، الذي وقع به الانفجار، إضافة إلى إخلاء المباني المجاورة له، بعد استشهاد 8 وإصابة 13، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع كافة المخلفات التي تعطل حركة المرور بعد الانتهاء من معاينة النيابة.

وأضاف "الهراس"، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه وردت معلومات لقوات الأمن عن وجود خلية إرهابية تعمل على تصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات وأثناء وصولهم وقع الانفجار، مؤكدًا، أن الشقة السكنية كان يقطنها خلية إرهابية بشارع ترعة السيسي الموازي لشارع اللبيني بمنطقة الهرم.

وأوضح" الهراس"، أن الانفجار الذي وقع بالعقار أدي إلى سقوط الطابق الرابع والخامس، وتنتظر المحافظة قرار اللجنة الهندسية المشكلة لإزالته بالكامل، مؤكدًا أن الانفجار وقع بالدور الرابع، مضيًفا أن هناك 4 سيارات دمرت بالكامل إحداهم تابعة لوزارة الداخلية إضافة إلي تهشم الواجهة الرئيسية للعقار.

وتابع نائب المحافظ، أن من يعوض ضحايا الحوادث الإرهابية هي التأمينات، مؤكدًا بأن المحافظة ووزارة التضامن ليس لها علاقة بالتعويض في مثل هذا الحوادث.

وكان انفجار قد وقع مساء اليوم الخميس بشارع الهرم بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن استشهاد 8 بينهم 3 ضباط، وإصابة 13 آخرين، بحسب مصدر أمني.

وقال شهون عيان، خلال مداهمة قوات الأمن لمجموعة من المسلحين، زرعوا  عدة عبوات ناسفة انفجرت منها واحدة ولم تتمكن القوات من القبض على الجناة.

ودفعت هيئة الإسعاف بـ8 سيارات لنقل المتوفين والمصابين بالانفجار ووصول عدد من القيادات الأمنية وسط تشديدات مكثفة من قبل قوات الأمن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان